يوم الذهب لمصر في «البارالمبية».. راندا تاج الدين ومحمد الديب يحصدان ميداليتين.. و«فراعنة الطائرة» يتصدرون مجموعتهم.. فيديو وصور

واصل أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية بالبرازيل كتابة التاريخ بعد أن تمكنت الرباعة المصرية راندا محمود من تحقيق الميدالية الذهبية الثانية في رفع الأثقال وزن 86 كجم.

حصدت الرباعة المصرية راندا تاج الدين، ثامن ميدالية لمصر بدورة الألعاب البارالمبية بتحقيقها ذهبية وزن تحت ٨٦ كجم في رفع الأثقال.. وقامت راندا تاج الدين برفع 130 كجم وهو رقم بارالمبي جديد.. وحققت الميدالية الفضية والمركز الثاني الرباعة الأردنية ثورة الحجاج التي رفعت 119 كجم، وحصدت المركز الثالث والبرونزية الرباعة المكسيكية كاتالينا ديار ورفعت 117 كجم.

وهنأ المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة رندا تاج الدين لاعبة منتخب رفع الأثقال بمناسبة فوزها بالميدالية الذهبية في وزن 86 كجم بدورة الألعاب البارلمبية بالبرازيل.

كما هنأ عبدالعزيز محمد الديب لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال بعد تتويجه بالميدالية الذهبية الثالثة لمصر، خلال مشاركته بمنافسات وزن 97ك.

ونجح الديب في كسر الرقم القياسي ورفع 233ك، وتحقيق رقم بارالمبي جديد بالمنافسات وضمان الميدالية الذهبية .

كما اشاد عبد العزيز بمجلس إدارة اللجنة البارلمبية برئاسة الدكتورة حياة خطاب وجميع البعثة المشاركة في الدورة على الجهود المبذولة من أجل رفع اسم مصر في هذه الدورة مؤكدًا علي أن بعثة مصر البارليمبية تحقق نتائج إيجابية تضاف لتاريخ مصر الرياضي، وما تحقق حتى الآن هو إنجاز تاريخي يحسب للجنة البارالمبية وأبطالها المشاركين بريو 2016، بعد ما رفعوا رصيد مصر من الميداليات إلي 9 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات.

وفي السياق ذاته حقق الرباع هانى عبدالهادى المركز السادس فى منافسات وزن 88 كجم فى إطار فعاليات دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا فى مدينة ريودى جانيرو فى البرازيل.

وحقق منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس ثالث فوز له على التوالي على نظيره الأمريكي بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء بدور المجموعات بدورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو.

جاءت نتائج الأشواط "25-14" و"25-9" و"25-14" بعد مباراة قوية، وتفوق المنتخب المصري فيها من البداية حتى النهاية.

ويتصدر الفراعنة، بهذه النتيجة، المجموعة بعد الفوز على ألمانيا والبرازيل وأمريكا، وتأهل رسميا إلى الدور نصف النهائي للمنافسات وأصبح قريبا من تحقيق ميدالية.

أضف تعليق