أصبحت الهواتف المحمولة فى الوقت الحالى جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فنحن نستخدمها فى تنظيم أمور حياتنا، حتى أنها أصبحت الوسيلة الوحيدة لتبادل التهانى خلال الأعياد والمناسبات مع الأهل والأصدقاء؛ وأظهرت الدراسات أن أغلب البشر حول العالم لا يمكنهم تخيل حياتهم بدون الهاتف المحمول.

وعلى الرغم من الدور الكبير الذى يلعبه الهاتف المحمول فى حياتنا، إلا إن هناك الكثير من الأمور التى لا يعرفها كثيرون عنه؛ وفيما يلى رصد لبعض الحقائق التى لا يعرفها الكثيرون عن الهاتف المحمول:

1. تحتوى الهواتف المحمولة على بكتيريا وميكروبات أكثر 18 مرة من تلك الموجود فى المرحاض.

2. قدرات وإمكانيات الهاتف الذكى الذى تستخدمه أكبر من قدرة الحاسب الذى استخدمته وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" فى إرسال رواد الفضاء إلى القمر.

3. توصل العلماء إلى طريقة يمكن من خلالها شحن الهاتف المحمول باستخدام "البول".

4. مع انتشار الهواتف المحمولة بين كل الطبقات، ظهر مرض أو فوبيا جديدة تحمل اسم "نوموفوبيا"، وهى الخوف من فقدان الهاتف المحمول أو عدم وجود إرسال.

5. فى المتوسط، يقوم الشخص العادى بفتح هاتفه المحمول لإلقاء نظرة عليه نحو 110 مرات يوميا.

6. فى عام 2000، ظهرت رياضة جديدة فى فنلندا تعرف باسم رياضة "رمى الهواتف المحمولة"، وفى عام 2004 أطلقت النرويج أول بطولة للعالم فى "رمى الهواتف المحمولة"، وعلى مدار السنوات حذت بعض الدول الأوربية حذوهما.

7. بدأ بيع الهواتف المحمولة للعامة لأول مرة فى العالم بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1983، بتكلفة 4000 دولار.

8. أغلب الهواتف المحمولة فى اليابان مضادة للماء، لأن الشعب اليابانى معتاد على استخدام الهواتف طوال الوقت وحتى خلال الاستحمام.

9. تعتبر هواتف نوكيا 1100 البدائية هى الهواتف الأكثر مبيعا فى التاريخ، حيث بلغت مبيعاتها منذ إنطلاقها أكثر من 250 مليون نسخة.

10. يمتلك نحو 80% من سكان العالم هواتف محمولة، وأظهرت الاحصائيات أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف محمولة أكبر من عدد المراحيض الموجودة فى العالم بأكمله.

11. 99 % من الفيروسات والبرامج الإلكترونية الخبيثة تستهدف هواتف "أندرويد".

12. أظهرت دراسات طبية أن الإشعاع الصادر من الهاتف المحمول يتسبب فى إصابة الإنسان بالأرق والصداع والتوتر.

13. أظهرت استطلاع رأى أن 47% من الشباب يستخدمون الهاتف المحمول لتجنب الاختلاط مع الأشخاص المحيطين بهم.

14. هاتف iPhone 5 Black Diamond" " هو أغلى هاتف فى العالم، ويصل سعره إلى 15 مليون دولار، وهو مصنوع من الذهب الخالص عيار 24 قيراط، ومرصع بـ600 قطعة من الماس.

15. دخل هاتف "Sonim XP3300 Force" موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأقوى هاتف فى العالم، وذلك بعد سقوطه من على ارتفاع 84 قدم دون أن يحدث به أى خدش.