نعى مجلس الوزراء اليمنى شهداء الواجب من جنود الجيش القطري المشاركين في عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والذين بذلوا أرواحهم استجابة لنداء أشقائهم اليمنيين لمساعدتهم في استعادة دولتهم من الانقلاب وأجندته الطائفية الهادفة الى زعزعة أمن واستقرار اليمن ودول الخليج العربي والمنطقة.

وقدم المجلس في بيان له التعازي باسم الحكومة والشعب اليمني الى دولة قطر وللحكومة والقوات المسلحة والشعب القطري وعائلات الشهداء، وقال في البيان الذى أوردته وكالة الانباء اليمنية الحكومية ان التضحيات التي يقدمها الجنود من قوات التحالف العربي بجانب أشقائهم من الجيش والمقاومة تعكس التلاحم العربي والموقف الشجاع والموحد في وجه الأطماع والمؤامرات الهادفة الى النيل من الأمن والاستقرار الخليجي والعربي.

وقد اجرى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اتصالا هاتفيا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتعزيته في وفاة الجنود القطريين .. كما أجرى الفريق على محسن الأحرم نائب الرئيس اتصالا هاتفيا بالشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر لتعزيته في وفاة الجنود القطريين المشاركين ضمن دول التحالف العربي في عملية إعادة الأمل.