قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد إنه ابتداء من شهر أكتوبر المقبل لن يتم صرف المعاشات يدويا، حيث سيتم الانتهاء من عمل الكروت المميكنة لكافة المستفيدين من أصحاب المعاشات وإنه سيتم تسليم باقي الكروت خلال الشهر الجاري.

وأوضح الصغير، في تصريح له اليوم، أنه بعد ميكنة المعاشات بالهيئة، سيتم تخفيف الزحام داخل المكاتب بالإضافة إلى أن هناك إمكانية استلام المعاشات من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه سبق أن تم تسليم 800 ألف بطاقة ATM لأصحاب المعاشات، وأنه جار تسليم 700 ألف بطاقة على أن يبدأ الصرف بهم ابتداء من شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف أن العدد الإجمالى للبطاقات وصل إلى مليون ونصف مليون بطاقة لأصحاب المعاشات اليدوية، لافتا إلى أن الهيئة ستتوسع فى تركيب ماكينات ATM على مستوى الجمهورية للتيسير على أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى خدمة توصيل المعاشات للمنازل لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وتنفذ الهيئة مراحل الخطة الإستراتيجية لتطوير نظم العمل بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، تتضمن الانتهاء من تطوير نحو 420 مكتبا على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، من المقرر الانتهاء منها خلال العام الجارى، يتبعها تطوير ونمذجة كافة مكاتب البريد والتي يصل عددها إلى ما يقرب من 4 آلاف مكتب بريد حكومي وأهلي.