-ضبط 77 متهما هاربا من تنفيذ 276 حكما قضائيا بالبحيرة

-تحرير 756 مخالفة مرورية وتحصيل 30 ألف جنيه غرامات فورية بالغربية

-القبض على مزارع بحوزته 6 قطع سلاح و78 طلقة بسمالوط

-تموين المنيا: ضبط 40 قضية متنوعة للحد من جشع التجار

-ضبط 9 حالات تحرش و10 مخالفات آداب فى أول أيام العيد بالمنيا

كشرت وزارة الداخلية عن انيابها، تزامنًا مع ثاني أيام عيد الأضحي وقامت الأجهزة الأمنية بعده حملات ودوريات لحفظ الأمن في الشوارع وحماية المواطنين.

في البداية نجحت مباحث الأموال العامة فى ضبط شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية لقيامه باستخدام "جهاز ناسخ بيانات" فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك واستخدامها فى سحب أموال من حسابات العملاء.

تبلغ للإدارة العامة من مسئولى أحد البنوك باكتشافهم الاستيلاء على مبالغ مالية من حساب البطاقات الائتمانية الخاصة بعملائهم من خلال إجراء عمليات سحب نقدى تمت على ماكينات الصراف الآلى بالبلاد باستخدام بطاقات مزورة على البطاقات الأصلية الصادرة من البنك لعملائهم.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن رصد قيام عدد من الأشخاص الأجانب باستخدام أسلوب مُبتكر فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك من خلال قيامهم بتثبيت جهاز ناسخ بيانات البطاقات ملحق به كاميرا دقيقة على بعض ماكينات الصراف الآلى، الأمر الذى مكنهم من الحصول على بيانات بطاقات الائتمان والأرقام السرية الخاصة بعدد من عملاء البنوك، وإعادة تلقين تلك البيانات على بطاقات بلاستيكية أخرى واستخدامها فى سحب أموال من حسابات هؤلاء العملاء المجنى عليهم.

عقب تقنين الإجراءات، تم رصد ماكينات الصراف الآلى بأماكن مختلفة وعمل أكمنة أمنية لضبط مرتكبى الواقعة، حيث تم ضبط المدعو OLEH ABASOV يحمل جنسية إحدى الدولة الأجنبية، حال قيامه بنزع الجهاز الناسخ والكاميرا السابق قيامه بتركيبها على الماكينة، وضبط بحوزته جهاز نسخ البيانات المكودة على الشرائط الممغنطة الخاصة ببطاقات الدفع الإلكترونى صغيرة الشكل ذوى تكنولوجيا حديثة، قطعة بلاستيكية مستطيلة الشكل خادعة تشبه فتحة خروج النقود الموجودة على ماكينة الصراف الآلى، وتم إخفاء كاميرا دقيقة وشريحة وبطاريات على خلفيتها لتسجيل وسرقة كلمات المرور الخاصة بعملاء البنوك، أدوات تثبيت ونزع (لاصق – مطواة – ملقاط) - هاتف محمول.

بمواجهة المتهم، أقر بارتكابه للنشاط المؤثم المشار إليه بالاشتراك مع آخر – غادر البلاد - وأنهما مقيمان بدائرة قسم شرطة حدائق الأهرام بالجيزة، ويحوزان العديد من البطاقات المزورة والأجهزة المستحدثة فى عمليات سرقة البيانات وتزوير البطاقات.

وباستهداف محل إقامتهما عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط 78 بطاقة دفع إلكترونى مزورة ملقنة ببيانات بطاقات خاصة بعملاء بعض البنوك، 5 أجهزة استنساخ بيانات الشرائط الممغنطة skimmer.

وتم ضبط 7 شريحة معدنية مستطيلة تم إخفاء رقائق وكاميرات وبطاريات وكروت ذاكرة فى خلف كل منهم لاستخدامها فى سرقة وتسجيل كلمات المرور الخاصة بالعملاء أثناء الإدخال، وضبط مجموعة من الوصلات إحدى طرفيها USB والأخرى يمكن توصيلها على أجهزة استنساخ الشرائط الممغنطة، ووحدتي معالجة (chip) مُجهزة لتكوين جهاز ناسخ للبيانات، وجهاز تكويد البيانات على الشرائط الممغنطة للبطاقة المزورة، ومبالغ مالية من مختلف العملات من حصيلة النشاط، وجهاز حاسب آلى لاب توب، وحقيبة يد صغيرة تحوى الأدوات التى تستخدم فى عمليات تجميع وتصنيع أجهزة الاستنساخ.

بفحص الأجهزة المضبوطة، تبين احتواؤها على العديد من الملفات الخاصة بنشاطهما الإجرامى.

بمواجهة المتهم المذكور، أقر بحيازته المضبوطات واستخدامها فى الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بعملاء البنوك، وبإرشاده تمكنت الأجهزة الأمنية من نزع جهاز ناسخ وكاميرا مثبتين على ماكينة أحد البنوك مُعدة لذات النشاط الإجرامى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجار مخاطبة الجهات المعنية لتتبع المتهم الهارب.

كما شنت مديرية أمن البحيرة، حملة مكبرة تحت إشراف اللواء علاء الدين شوقي الأخرس، مدير الأمن، لضبط الخارجين على القانون والعناصر الإجرامية بقيادة اللواء محمد خريصة، مدير المباحث، بالتنسيق العميد محمد الجمسى، مفتش فرع الأمن العام.

أسفرت الحملة عن ضبط 77 متهما هاربين من تنفيذ 276 حكما قضائيا و169 غرامة جزئية ومستأنفة وضبط 813 مخالفة مرورية.

وضبطت الأجهزة الأمنية بالغربية اليوم الثلاثاء 180 هاربا من أحكام جنائية وقضايا جنح وقامت بتحصيل 2250 جنيها غرامات فورية وذلك فى إطار خطة مديرية الأمن وإحكام الرقابة والتواجد الشرطي ومواجهة الخارجين على القانون على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وكان اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط 145 حكما فى جنح الحبس الجزئى والمستأنف و26 حكما فى الغرامات و9 أحكام فى مخالفات وبلغ إجمالى الأحكام 180 وإجمالى المبالغ المتحصلة 2250 جنيها وحررت المحاضر وتباشر النيابات المختصة للتحقيق.

كما شن رجال مباحث التموين بمديرية امن البحيرة برئاسة العقيد وجدى الصيرفى بالتنسيق مع مراقبة الأغذية بمديرية الصحة حملة للرقابة على الأسواق والمطاعم ومحلات بيع السلع الغذائية.

اأفرت الحملة عن ضبط 100 كجم كبدة مجمدة، 32 كجم سجق شرقى، 40 كيلو جبن قريش بدون بيانات بمطعم شهير بدمنهور، حيث يوجد تغير فى الخواص الطبيعية وانفصال السائل الانفصالى (الدم) عن الكبدة نتيجة تحللهاوفسادها وظهور علامات تلف وفساد على السجق والجبن ونمو عفن وفطريات عليهم وانبعاث رائحة كريهة منهم بداخل ثلاجات الحفظ وتحرر محضر بذلك وقيد برقم 132261 لسنة 2016 جنح قسم شرطة دمنهور وللعرض على النيابة العامة للتصرف.

كما تمكنت حملة اخرى بالنوبارية من ضبط كل من "أحمد. ع. م" 39 سنة صاحب محل سوبر ماركت كائن مدينة النوبارية لحيازته وعرضه للبيع (17) كيلو سكر ناقص الوزن، و"ماجد. ي. ب" 42 سنة صاحب محل سوبر ماركت كائن مدينة النوبارية لحيازته وعرضه للبيع (10) علب سردين مجهولة المصدر، و"صبرى. إ. ع" 37 سنة صاحب مطعم كائن مدينة النوبارية لحيازته واستخدامه (2) إسطوانة بوتاجاز مدعمة بالإضافة الى ضبط 4 قضايا لعدم الإعلان عن الأسـعار.

فيما ضبطت مباحث المرور بالغربية اليوم الثلاثاء 756 مخالفة مرورية متنوعة وقامت بتحصيل 30650 جنيها كغرامات فورية وذلك فى إطار إحكام الرقابة والتواجد الشرطي ومواجهة الخارجين على القانون من قائدي السيارات والدراجات النارية المخالفة للسير عكس الاتجاه وبدون رخص القيادة والتسيير على مستوي قري ومراكز المحافظة.

تلقى اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية إخطارا من مدير مباحث المرور يفيد بنتائج الحملات المرورية التى أسفرت عن ضبط (9) سيارات مخالفة بدون لوحات ورخصتى القياده والتسيير و (3) دراجات نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص و (1) سيارة تجاوز خط السير والتجزئة و(60) انتظار خاطئ و (150) نموذج 125 وتم التصالح فى (430) حالة نظير تقاضي مبلغ ( 30650 جنيها ) كغرامات فورية وتحررت المحاضر وتباشر النيابات المختصة التحقيق فى الوقائع المشار اليها.

فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من إلقاء القبض على مزارع بحوزته 6 قطع سلاح وعدد من الطلقات في إطار استهداف المديرية للمناطق التي يوجد بها بعض الخصومات الثأرية.

تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد عبد الفتاح الشحات رئيس البحث الجنائي بالمديرية بإنهم في إطار عمل المديرية في استهداف الخصومات الثأرية تم استهداف الخصومة الثأرية بين عائلتي المراعوة والتراكوه بناحية الطيبة بمركز سمالوط والمحرر عنها المحضر رقم 5789 لسنة 2016 إداري مركز سمالوط، أسفرت عن ضبط "رضا. م. ل" 27 سنة فلاح ومقيم بقرية الطيبة دائرة المركز من عائلة (المراعوة) وبحوزته 5 بنادق آلية و71 طلقة من ذات العيار و7 خزن آلية وفرد خرطوش محلي الصنع و5 طلقات خرطوش.

وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كما تمكنت أجهزة التموين بالمنيا، من ضبط 40 قضية تموينية متنوعه لضبط الأسعار والحد من جشع التجار للحفاظ على استقرار الأسواق.

تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، بتمكن مباحث التموين من ضبط 8 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، و7 قضايا عدم حمل شهاد صحية، و6 قضايا إدارة محل بدون ترخيص، وقضية عرض سلع غذائية مجهولة المصدر، و5 قضايا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و7 قضايا عدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وقضية تجميع بنزين 80.

وتمكنت مباحث الآداب بالمنيا من ضبط عدد من المتحرشين في أول اياه عيد الأضحي المبارك وعدد من المخالفات الآخرى.

تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارًا من مباحث الآداب بتمكنهم من ضبط 9 حالات تعرض للإناث بالطريق العام و10 مخالفات لمحلات، تحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

فيما شنت مديرية أمن المنيا، حملة أمنية لضبط الشارع وتكثيف التواجد الأمنى، أسفرت عن ضبط 1650 مخالفة مرورية متنوعة و16 دراجة بخارية بدون ترخيص.

تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى بالمديرية، والعميد عبد الفتاح الشحات رئيس البحث الجنائى بالمديرية، بشن حملة أسفرت عن ضبط 1650 مخالفة مرورية متنوعة و16 دراجة بخارية بدون لوحات.

كما تم تنفيذ 270 حكما قضائيا منهم قضيتين جنايات و124 حبسا جزئيا و33 حبسا مستأنفا و80 غرامة جزئية و15 غرامة مستأنفة و16 مخالفة.

وأسفرت حملة مرورية مكبرة بالاشتراك مع مديرية الصحة بمطروح عن ضبط 3 سائقين لتعاطيهم مواد مخدرة أثناء القيادة.

كانت إدارة مرور مطروح قامت بعمل حملة مرورية برئاسة العميد أحمد السنطاوي، مدير إدارة مرور مطروح، بالاشتراك مع أحد الأطباء من مديرية الصحة بنقطة التفتيش الأمنية بالكيلو 20 بالطريق الساحلي، واستهدفت توقيع الكشف الطبى على قائدي السيارات.

وأكدت الحملة على إيجابية 3 عينات منها لتعاطى أصحابها لمادة الحشيش المخدر من إجمالى 28 سائقا تم أخذ عينة منهم، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وعرضهم على النيابة.

فيما شنت الأجهزة الأمنية بمطروح حملة أمنية مكبرة لضبط المخالفات المرورية بالمحافظة.

وقال العميد أحمد السنطاوي، مدير مرور مطروح، إن الحملة أسفرت عن ضبط 660 مخالفة مرورية متنوعة، وتم التصالح الفورى فى 214 غرامة فورية بإجمالى مبلغ 43600 جنيه.

وأوضح السنطاوي أن المخالفات المرورية عبارة عن سير عكس الاتجاه وانتظار خاطئ، وقيادة سيارة بدون رخصة وعدم استخدام حزام الأمان ومخالفة شروط الحمولة لسيارات النقل الثقيل ومخالفة تجاوز السرعات المقررة وتعطيل حركة مرور، وعدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الموتوسيكل والسير برخصة تسيير منتهية.

وشنت مديرية أمن كفر الشيخ بقيادة اللواء سامح مسلم، مدير الأمن، حملة أمنية مكبرة، استهدفت إحكام السيطرة الأمنية لضبط العناصر الخطرة وذوي الأنشطة الإجرامية، ومتاجري وحائزي الألعاب النارية، وتنفيذ القرارات الإدارية والأحكام القضائية، وتفعيل العمل بقانون المرور.

أسفرت الجهود الأمنية عن ضبط بندقية خرطوش، و250 جراما من مخدر الحشيش بقصد الاتجار، و3 قضايا مخدرات "اتجار" ضبط فيها 950 جرام حشيش، و2 كيلو جرام بانجو.

وتمكنت الحملة في مجال ضبط قضايا الأسلحة البيضاء، من ضبط 4 قضايا ضبط فيها 6 قطع، وقضية حيازة ألعاب نارية ضبط فيها 50 صاروخًا، وتنفيذ 65 حكمًا، وتحرير 19 محضرًا لعدم توافر اشتراطات الوقاية ضد أخطار الحريق.

ونجحت إدارة المرور برئاسة العميد جمال إبراهيم، وإشراف المقدم دكتور محمد رافع، رئيس مباحث المرور بكفر الشيخ، في ضبط 1076 مخالفة مرورية، و13 مركبة بدون لوحات معدنية عبارة عن 3 دراجات نارية، و9 "توك توك"، وسيارة.

كما تمكنت حملة مكبرة مكونة من مدير الإدارة العامة للآداب بالاشتراك مع قسم شرطة السياحة والآثار ومع فرع الأمن العام بمطروح من ضبط 9546 جاجة خمور بدون ترخيص.

وتم ضبط "اندرو. ع. س" 28 سنة المدير المسئول عن محل خمور مقيم بالاسكندرية وبحوزته 4822 زجاجة خمور محلية الصنع مختلفة الأنواع والاحجام بدون ترخيص وتم ضبط "ميلاد. ع. ن" 46 سنة المدير المسئول عن ملهي مقيم المنيا وبحوزته 585 زجاجة خمور بدون ترخيص، كما تم ضبط "فاركو. ن. ع" 22 سنة مقيم المنيا و"ا. ي. ت" 30 سنة مقيم المنيا و"ابانوب. ك. ع" 21 سنة مقيم قنا، وجميعهم عاملين بمحل بمارينا وبحوزتهم 4139 زجاجة خمور مختلفة الأنواع والأحجام بدون ترخيص.