أكد الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان رئيس البعثة الطبية للحج، أن عدد حالات المرضى المصريين المحتجزين بالمستشفيات السعودية بمناطق المناسك بمنى وعرفات بلغ 19 حالة حتي الآن، مشيرا إلي أن البعثة الطبية المصرية وفرت للحجاج المصريين ١١ طنا أدوية بقيمة ١.٢ مليون جنيه.

وقال "حجازى" في تصريحات صحفية اليوم أن حجم الأدوية التي شحنتها البعثة الطبية من مصر للأراضي السعودية بلغت ١١ طنا بقيمة مليون و٢٠٠ ألف جنيه تضم ١٠٦ أصناف، مشيرا الى أنه تم تحديد أصناف الأدوية وحجمها من قبل لجنة أعدها وزير الصحة والسكان.

وأوضح أنه سيعود العمل بالعيادات الطبية ظهر غدا بكامل طاقتها، لافتا الي أنه تم توقف عمل العيادات أثناء مناسك الحج بناء علي طلب السطات السعودية.

وأكد "حجازي " أن مخيم البعثة الطبية سواء بمنى او عرفات تم اختياره بمكان متميز بوسط مخيمات الحجاج المصريين وذلك تسهيلا للوصول اليه، لافتا إلى استمرار تقديم الخدمة الطبية للحجاج بالمخيمات أثناء المناسك عن طريق الكشف عن المرضى وصرف الأدوية.

واضاف أن فريق الطب الوقائي قام بتوزيع الماسكات وتقديم الارشادات والتوعية والوقاية من الأمراض المعدية والنصح بتجنب الإجهاد الحراري.