منذ عقود تم استخدام الأعشاب على تنوعها لمعالجة الأمراض والالتهابات مثل الحكة، والحروق، وأمراض القلب والكثير غيرها، لكنّ بعض هذه الأعشاب أيضًا تُستخدم لمعالجة التهابات المثانة والمسالك البولية، إليكم أبرزها وفقا لـ"LBC"..

عشبة الناردين: كانت تستخدم هذه العشبة في الماضي واسمها مُشتقّ من كلمة لاتينيّة "Valere" تعني "الشعور بصحّة أفضل"، وقد نصح الطبيب اليوناني دِيُسقُورِيدُوس باستخدام عشبة الناردين لمعالجة التهابات المثانة بسبب تأثيرها المُهدئ.

البقدونس: بعد تناول وجبة العشاء، قوموا بوضع القليل من البقدونس في ماءٍ ساخن واشربوا المزيج لمعالجة التهابات المسالك البولية، إذ يعمل البقدونس كمدر للبول وهو فعّال جدًا في زيادة نسبة الصوديوم في البول، لتحضير هذا المشروب، سخّنوا 2 كوب من الماء وأضيفوا ملعقة صغيرة من البقدونس المُجفّف.

دونغ كاي: عشبة صينية مفيدة جدًا لمعالجة التهابات المسالك البوليّة أيضًا لمعالجة الأمراض النسائيّة وأبرزها الخصوبة، وتُستخدم هذه العشبة في أكثر من 70 بالمائة من وصفات الطبّ الصيني حتى أنّها تُعطى للحوامل وتُخفّف هذه العشبة تشنّجات الدورة الشهرية وآلامها.

هذه الأعشاب وحدها لا تكفي، إذ يجب أن يتّبع المرء نظام حياةٍ صحيّا من خلال تجنّب التدخين وارتداء الملابس الداخليّة القطنيّة واتباع نظام غذائي صحي.