شهد الوسط الفني مجموعة من أشهر قصص الحب التي انتهى معظمها بالزواج، البعض تحدى العالم من أجل الدفاع عن حبه وإثبات أن الحب هو الحياة، والآخر اعتبر أن حياته انتهيت بمجرد رحيله عنه.. "صدى البلد" رصد أهم 5 قصص حب بين الفنانين، أبرزهم نور الشريف وبوسي ومنى زكي وأحمد حلمي وأصالة وطارق العريان.

نور الشريف وبوسى قصة حب رائعة، حيث بدأ الحب بينهما عند أول بطولة للفنان نور الشريف فى مسلسل "القاهرة والناس"، واكتملت قصة الحب بالزواج وأنجبا ابنتيهما سارة ومى.

وانفصل النجمان بعد 30 عاما من الزواج، ولكن حبهما لم يمت واستمرت الصداقة والمحبة بينهما.

وفى 11 أغسطس 2015، رحل أسطورة الدراما والسينما المصرية، الفنان نور الشريف عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض، وتدهورت حالة بوسى النفسية بشكل كبير، حيث وصفت هذه الفترة بالأسوأ في حياتها.

منى زكي وأحمد حلمي

قصة حب منى زكي وأحمد حلمي لم تكن قصة حب عادية، حيث بدأت علاقتهما عندما تم ترشيح أحمد حلمي لمشاركة منى بطولة إحدى المسرحيات، وكان يقدم برنامجا للأطفال على القناة الفضائية المصرية.

وفي أول لقاء يجمع بينهما، لم تنشأ كيمياء التوافق بينهما، خاصة من جانب منى، التى لم تتحمس لمشاركة حلمى فى هذه المسرحية، ولكنها التقت معه بعد ذلك فى بطولة فيلم "عمر 2000"، حيث بدأت علاقة صداقة قوية بينهما حتى أصبح "حلمي" أقرب صديق لها.

ثم التقيا بعد ذلك في فيلم "سهر الليالي" وأسهمت كواليسه في تطور العلاقة بينهما، حتى فاجأ أحمد حلمي منى زكي بطلبها للزواج، وكانت هى قد بدأت تشعر بالحب تجاه هذا النجم الموهوب، ولكنها طلبت وقتا للتفكير.

وسافرت منى بعد ذلك إلى جنوب أفريقيا لتصوير فيلم "أفريكانو"، ومن هناك اتصلت منى بحلمي لتعلن عن موافقتها على طلبه بعد أن تأكدت من صدق مشاعره تجاهه وعرفت أنها تحبه بالفعل.

وخرج فيلم "سهر الليالي" إلى النور، وبدأ عرضه بعد زواج منى من حلمي.

أصالة وطارق العريان

وتعتبر قصة المخرج طارق العريان والمطربة أصالة من أشهر قصص الحب والزيجات الناجحة بالوسط الفنى.

ونجح العريان في أن يكون أبا جيدا لأبناء أصالة من زوجها الأول، لدرجة أن خالد الذهبى فضل أن يكتب اسمه "خالد العريان" فى أول ظهور سينمائى له بفيلم "ولاد رزق"، كما أنه كان المنظم الرئيسى لحفل زفاف شام، ابنة أصالة الذى أقيم في شرم الشيخ.

وتعتبر قصة حب أصالة و"العريان" واحدة من أشهر زيجات الحب الناجحة فى الوسط الفنى ليس لأن بطليها من أهل الفن فقط، بل بفضل العلاقة الخاصة التي تجمعهما فهما يتواجدان دائما مع بعضهما، بالإضافة إلى ذكاء أصالة بين دورها كسيدة فى منزلها مع وزوجها كاى ربة منزل ناجحة وبين نجوميتها وشعبيتها الكبيرة فى الوطن العربى.

مي كساب وأوكا

البداية عندما أعلنت مى كساب عبر صفحتها الرسمية بأن هناك قصة حب جمعت بينها وبين "أوكا"، مؤكدة أنهما سيعلنان زواجهما في القريب العاجل، واحتفلت مى وقتها بخطوبتها.

وأكد شحتة كاريكا، الصديق المقرب لأوكا وعضو فريق 8%، أن الثنائى مى وأوكا ارتبطا منذ فترة، وكانا فى انتظار الوقت المناسب للإعلان عن الخبر.

الفنانة مي كساب والمطرب الشعبي "أوكا" ولدت قصة الحب بينهما في كواليس فيلم 8% الذي جمعهما معا، وصارحها "أوكا" وقتها بحبه لها، قبل أن تفصح "مى" بعد ذلك عن حبها للمطرب الشعبى وإعلان ارتباطها به، فى مفاجأة أذهلت الجميع.

هبة مجدي ومحمد محسن

قصة حب "هبة" و"محسن" واحدة من القصص التى ولدت أثناء عملهما مع بعضهما، حيث بدأت على خشبة المسرح القومى من خلال مسرحية "ليلة من ألف ليلة وليلة"، حينما فضحتهما العواطف فى أحد المشاهد، وتبين أن هناك اندماجا واضحا بين الاثنين من خلال غنائهما لبعض الأغانى المشتركة، كما بدا ذلك خلال ظهورهما فى أحد البرامج التليفزيونية، لكنهما حافظا على سرية العلاقة لحين إعلان الارتباط الرسمي.