يًعد العيد فرصة كبيرة لجمع شمل الأسر المصرية، وفترة مناسبة لقضاء وقت ممتع بين أفرادها، خاصة أن أجازة عيد الأضحى هذا العام تسبق بدء الدراسة بأيام قليلة، مما يعطي فرصة للترفيه قبل الدخول في فترات الدراسة المعروفة بالضغوط الذهنية للطلبة والآباء.
ويحتار الكثير في اختيار الأماكن التي يمكنه زيارتها خلال فترة العيد، للاستمتاع دون مضايقات، ونظرًا لاختلاف الأذواق والاهتمامات نرصد أبرز 10 اماكن للتنزه تناسب كافة أفراد الأسر المصرية.
1- القرية الفرعونية
عبارة عن جزيرة طبيعية داخل نهر النيل تقدم نموذجا حيا للحياة الفرعونية من خلال أكثر من 100 شخص يقومون بأداء مظاهر الحياة لدى الفراعنة من صناعة وزراعة، وشعائر دينية .
يتجول الزائر في القرية بمركب عائم يزور به عدة متاحف واماكن متنوعة، منها المتحف البطلمي، متحف كليوباترا، مقبرة توت عنخ أمون ومتحف الأهرامات، والمتحف القبطي، ومتحف التحطنيط، بالإضافة إلى اماكن مخصصة للاطفال.
كما تتضمن القرية أسواق خاصة تقدم العديد من البضائع والمنتجات الفرعونية المختلفة
2- أدرينالين بارك – 6 أكتوبر:
مكان مفتوح من الأماكن المتخصصة في توفير ألعاب المعارك وحرب الألوان “Paintball”، ويتم اللعب خلالها عن طريق مجموعات لا تقل عن 8 أفراد، ولا يقل السن فيها عن 10 سنوات
3- الأوبرا:
لهواة الفن الراقي يمكنهم الاستمتاع بجزء من وقتهم من خلال عروض الأوبر المصرية التي تعرضها عدد من الفرق الموسيقية والاستعراضية المنتسبة لدار الاوبرا.
ويمكن التعرف على جدول العروض من خلال الموققع الرسمي لدار الأوبرا المصرية
4- النزهة النيلية
من أرخص برامج التنزه للاسر المصرية ن ويمكنك من خلالها الاستمتاع بالهواء النقي وقضاء وقت ممتع بين المياه، كما تتميز بوقتها المفتوح خلال اليوم وعم التقيد بمواعيد عمل.
5- أفريكا سفاري بارك
وهي حديقة حيوان مفتوحة ، حيث تتجول داخل غابات مفتوحة بعربة تشاهد بها الحيوانات طليقة ، وبها الكثير من الحيوانات الأليفة والمتوحشة وأنواع كثيرة من الطيور .
6- كريزي ووتر - الشيخ زايد
مدينة ملاهي مائية بالشيخ زايد، تناسب سن الأطفال والشباب، يمكنك الاستمتاع فيها بكافة الألعاب المائية
7- فاميلي لاند “كرامنتس” في المعادي
هي من أكبر الملاهي المغلقة والمكيفة في مصر، وتتميز بوجود ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار
8- ماجيك جالكسي في مصر الجديدة خروجة العيد في مول سيتي ستارز
مركز ترفيهي عائلي متكامل داخل مول سيتي ستارز، والذي يعد أحد المراكز الترفيهية الشهيرة في الشرق الأوسط، وتستهدف نشاطات الترفيه للأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة، يمكن من خلال هذه الرحلة قضاء الوقت بين الترفيه والتسوق من خلال مول سيتي ستارز.
9- سمارت كامب -العبور
تعد سمارت كامب من أماكن الخروج غير التقليدية القليلة في مصر، والتي يمكن ممارسة عدة ألعاب وأنشطة فيه مثل التزحلق على الرمال وكرة القدم.
10- مدينة كيدزانيا
عبارة عن متنزه عالمي للتعليم الترفيهي للأطفال، ومصمم بالمحاكاة مع المدن الحقيقية لتوفير فرصة للأطفال من سن ٤ إلى ١٤ للعب الأدوار المقبلون عليها، ويقوم الطفل فيها بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل أو التسوق أو الترفيه مستخدمًا عملة مدينة كيدزانيا