قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن الوزارة انتهت من فحص ملفات 60 ألفا من المتقدمين للمرحلة الأخيرة لمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة" خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف عباس، فى تصريحات خاصة لـــ"صدى البلد"، أن هناك 15 ألف شخص من بين المتقدمين تم قبولهم بالفعل، والباقى جار التحقق من بياناتهم ومخاطبتهم لاستكمال أوراقهم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك التى بدأت أمس، الاثنين.

وأكد مساعد الوزير، أن الــ60 ألفا الجارى الاستعلام عنهم والــ15 ألفا الذين تم قبولهم وإخطارهم يتوزعون بين المتقدمين للإعلان الثامن لــ500 ألف "شقة" ضمن الإسكان الاجتماعى والتى تم طرحها فى مايو الماضى، وجزء من المحولين من الإعلان السادس والسابع لمدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة، الذى تم طرحه أغسطس 2015.

يذكر أن وزارة الإسكان طرحت 15 ألف "شقة" للحجز بمدينتى 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة منتصف العام الماضى تقدم لها أكثر من 170 ألف مواطن، وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي منح جميع من تنطبق عليه الشروط وحدات بأكتوبر وتوفير بدائل لحاجزى القاهرة الجديدة بكل من مدينة بدر و15 مايو والشروق، وذلك بخلاف قيام وزارة الإسكان فى مايو الماضى بطرح 500 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى للحجز للمواطنين، والتى تقدم لها نحو 370 ألف مواطن فقط.