استقبلت محمية الجزر الشمالية بالبحر الاحمر خلال اليوم الاول لعيد الأضحي المبارك، حوالي 60 مركبا ويختا علي متنها ما يقرب من 2000 زائر لجزيرة الجفتون والتي استقبلت اكبر عدد من الزيارات؛ لأنه بعد انتهاء الرحلة يتم النزول علي الجزيرة وهي الجزيرة الوحيدة المصرح بالنزول عليها.

وتم السماح للزائرين بالنزول علي جزيرة ابومنقار وهي جزيرة غير مصرح بالنزول عليها في الايام العادية ولكن سمح للنزول بها خلال الأعياد وشم النسيم، حيث اعتاد الصيادين من أبناء مدينة الغردقة الذهاب إلي الجزيرة بواسطة مراكبهم الصغيرة مصطحبين ابناءهم وبلغ عدد زائريها اليوم حوالي 150 شخصًا تقريبا حيث استمتعوا بقضاء يوم رائع وسط الطبيعه الخلابة.

كما زار مناطق الأنشطة البحرية الأخرى للاستمتاع بممارسة انشطة الغطس والاسنوركلينج ومشاهدة مناطق الدلافين وتراوح عدد الزائرين بين 500 الي 600 زائر.

كما شهدت منطقة شعاب سطايح اليوم بمحميه وادي الجمال زيارة ٥ مراكب سعة 45 فردًا لكل مركب بإجمالي 225 زائرًا والتي شملت نسبة عالية من المصريين بمعدل 150 مصريًا من إجمالي الزائرين، والذين تمتعوا بمشاهدة ما يقرب من 90 درفيل كانوا متواجدين اليوم بالمنطقة.

وكثف رجال حماية الطبيعة من دورياتهم البحرية خلال اليوم للتأكد من الالتزام بالتعليمات البيئية لعدم حدوث اي مخالفات داخل أماكن المحمية والتأكيد على عدم إلقاء أو ترك اي مخلفات في مواقع الأنشطة البحرية وما زال حماة البيئة يتابعون تردد الزائرين علي المحميات في باقي ايام العيد.

يذكر ان الدكتور خالد فهمي وزير البيئة قد اصدر قرارا بفتح المحميات الطبيعية للزائرين في الاعياد الرسمية بنصف الثمن للاستمتاع بكنوز مصر الطبيعية والتوعية بأهميتها العلمية والثقافية والسياحية.