أصبحت مشاكل آلام الركبتين من أكثر الأمراض شيوعًا في وقتنا الحالي، بسبب النظام الغذائي غير المتوازن، وكذلك التعرض للسمنة المفرطة، الأمر الذي يتسبب في إعاقة الحركة والنشاط خلال اليوم، ولا يمكننا من أداء وظائفنا بصورة جيدة.

لذا سلط الخبراء بموقع "boldsky"، الضوء على أكثر التمارين التي من شأنها التخلص من آلام المفاصل نهائيًا وتعزيز صحة الركبتين وهي:

- رفع الساق:

عليك أن تستلقي على ظهرك مع مراعاة تمديد ساقيك، ثم ثني الركبة من ساق واحدة والحفاظ على الأخرى ممدودة، ثم رفع الساق الأخرى، لمدة 10 ثوان وتكرار هذا التمرين 5 مرات يوميًا.

- ضفائر الساق:

يعتمد هذا التمرين على مد أوتار الركبتين، وذلك من خلال الاستلقاء على الظهر والحفاظ على اليدين أمامك، ثم رفع قدمك اليسري، والعد لمدة 5 ثوان، وهكذا مع القدم اليمني، وتكراره 20 مرة.

- الخطوة المنبثقة:

تعتبر الخطوة المنبثقة واحدة من أفضل التمارين التي يجب الحرص على أدائها بشكل يومي وتتمثل في الصعود على الدرج ويساعد ذلك على نمو عضلات الركبتين.

- تمديد الركبة:

يعمل تمرين تمديد الركبتين على تعزيز عضلات الفخذين، مما يساعد على التخلص من آلام الركبة، وذلك من خلال الجلوس على كرسي وتمدد ساق واحدة أمامك، لمدة 10 ثوان، ثم تبديل الساق الأخرى وهكذا لـ 10 مرات.

- التجسير:

يساعد هذا التمرين على قوية عضلات الجزء السفلي ويساهم في التخلص من آلام الركبة، من خلال الاستلقاء على ظهرك، ووضع يدك أمامك على التوالي، ثم رفع الوركين من على الأرض، لمدة 10 ثوان.