تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الاثنين، أول أيام عيد الأضحى من ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات وتجار عملة وقضايا تموينية، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ففي محافظة المنيا ، تمكنت مباحث قسم المنيا الجديدة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات من المواطنين بالإكراه، بعد ورود معلومات مفادها قيام 6 عاطلين تتراوح أعمارهم من 17 إلى 34 سنة بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع سرقة السيارات بالاكراه مستخدمين أسلحة نارية ، وقيامهم بسرقة سيارة نصف نقل قام سائقها بالإبلاغ عن الحادث وأفاد أنه حال سيره بالطريق الصحراوي الشرقي دائرة قسم المنيا الجديدة قاموا بسرقته وتسليم السيارة له بعد دفع مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه .

تم تشكيل فريق بحث وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 من المتهمين وبحوزة أحدهم سلاح ناري وهاتف محمول خاص بالمبلغ، ومبلغ مالي قدره 800 جنيه وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة مستخدمين السلاح المضبوط بالاشتراك مع باقي التشكيل كما اعترفوا بارتكاب العديد من الوقائع الأخرى،وبالكشف جنائيا عنهم تبين أنهم متهمين في قضايا سرقات متنوعة ومخدرات وسلاح وقتل.

وفي الأقصر، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص بالإتجار بالعملات الأجنبية، وذلك بعد الأشتباه بقائدي سيارة أثناء تواجدها بالمدينة، وبالاستيقاف والفحص والتفتيش عثر بداخلها على 3 ملايين دولار وعملات أجنبية أخرى متنوعة.

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا أن المبلغ مستخدم للإتجار بالعملات الأجنبية من خلال بيعها بالسوق السواء.

وفي الغربية ، تمكنت مباحث التموين من ضبط 6 أطنان و200 كيلو جرام زيت طعام ومسلى غير صالح للاستخدام الآدمي ، وذلك بعد ورود معلومات تفيد قيام صاحب مخزن مواد غذائية بمنشية البكرى- قسم ثان المحلة بتجميعه كميات كبيرة من المسلى النباتى وزيوت الطعام وتخزينها في مخزن غير مرخص بقصد حبسها عن التداول أملا في رفع أسعارها.

وفي سياق متصل، أكد مدير الأمن اللواء حسام خليفة أن قوات الأمن قادرة على مواجهة الخارجين على القانون وتأمين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والحيوية .. لافتا إلى أنه تم نشر عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة على مستوى الطرق الفرعية والرئيسية، بالإضافة إلى الإشراف على متابعة غرف العمليات والطوارئ طوال إجازة عيد الأضحى لضمان خروج الاحتفالات بصورة آمنة.

وفي شمال سيناء ، أكد مصدر أمني أنه تم إزالة 29 حالة إشغال طريق ، وضبط وتحرير 6 قضايا تموينية متنوعة و117 مخالفة مرورية .