إذا كنت من الأشخاص اللذين يسعون للتخلص من الوزن الزائد، وتحاول إتباع نظام غذائي قاسي للحصول على ما تتمناه، ولكن مأكولات العيد الدسمة واللحوم تعرقل ما ترغبه.

إليك مجموعة من النصائح المقدمة من موقع "boldsky"، لتتمكن من الخروج من فترة العيد بدون خسائر وعدم اكتساب مزيد من الوزن كل ما عليك هو إتباع تلك النصائح.

- شتت نفسك:

كل ما عليك هو محاولة تشتيت نفسك بعيدًا عن الأكل، من خلال التحدث مع أصدقائك أو الاستماع إلي الأغاني المضلة لديك، فكل تلك الأمور لا تجعلك تفكر كثيرًا في الطعام مما يساعد على الوقاية من اكتساب الوزن.

- التركيز على الهدف:

يجب عليك التركيز على هدفك، وعدم التسرع ودائمًا تذكر وزنك الذي تحلم بالوصول إليه، فالوصول للهدف والشكل المرجو يجعلك لا تلتفت لرغبتك في تناول الطعام.

- تجنب الإجهاد:

يسبب الإصابة بالإجهاد والقلق والتوتر على زيادة الرغبة في الإفراط في الطعام، لذا يجب عليك عدم ترك نفسك فريسة للإجهاد حتى لا يزداد وزنك.

- قل "لا" :

من أفضل الطرق التي تساعدك على الوقاية من زيادة الوزن هو رفض الوجبات السريعة، وعدم التفكير فيها، والامتناع عن الانجراف وراء الأصدقاء أو الأهل عند رغبتهم في تناول الوجبات الدسمة.

- أسلوب التبديل:

كل ما عليك هو تهيئة عقلك على استبدال الأطعمة الدسمة بالآخري الصحية، فالعقل والجسم عند تدريبهما على أمور معينة دائما ما يرغبونها، لذا عليك تدريب نفسك على تناول الفاكهة والخضروات.

- مكأفاة نفسك:

تشجعي نفسك من خلال شراء شيء تحبه، أو وجبة ترغبها خلال الأسبوع، يساعدك على الحفاظ على وزنك ويحجم رغبتك في تناول المزيد من الطعام، وذلك للحصول على المكأفاة.

- استخدام الرسائل:

محاولة قراءة الرسائل التحفيزية عن فقدان الوزن، أو الإطلاع على تجاب الآخرين اللذين فقدوا وزنهم وحصلوا على وزن مثالي أمر يساعد على الوصول للوزن المرغوب بسهولة.