توافد الشباب إلى الحدائق والمتنزهات بالقناطر وبنها

شهدت متنزهات وحدائق مدينة القناطر الخيرية إقبالا متوسطا من الزائرين خلال اول ايام الاحتفالات بعيد الاضحى حيث عزف الكثيرون عن الخروج والتنزه بسبب انشغال العائلات والمواطنين بنحر وذبح الأضاحي وتخصيص اليوم الأول لزيارة الأهل والأقارب.

واختفى الزحام بشكل ملحوظ في أول أيام العيد في حدائق القناطر وكان أغلب الزوار من الشباب الذين افترشوا المسطحات الخضراء ومارسوا هوايتهم إما بلعب الكرة والألعاب الجماعية الترفيهية.

وفى مدينة بنها توافد الشباب والاطفال إلى حديقة صقلية وكورنيش النيل فيما انتشرت سيارات البحث الجنائى والتموين بالحدائق والمتنزهات والاماكن على مستوى المحافظة فضلا عن الدفع بعدد من سيارات الاسعاف لمواجهه أي حالات طارئة أو حالات إغماء بالإضافة إلى زيادة تواجد انتشار قوات الشرطة في الشوارع والميادين المؤدية لمنطقة الحدائق للعمل على راحة المواطنين أثناء الاحتفال بالعيد.

ومن جانبه اكد اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية بضرورة تكثيف الرقابة على جميع منافذ البيع وشوادر اللحوم خلال أيام العيد واستمرار الحملات على جميع الأسواق للتأكد من صلاحية السلع وذلك بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى مؤكدا أنه لن يسمح بغلاء الأسعار داخل هذه المنافذ.

ووجه المحافظ مسئولي مديرية الطب البيطري بالإعلان عن ذبح الأضاحي بالمجازر بنطاق المحافظة حفاظا على صحة المواطنين وحماية البيئة من التلوث مشددا على ضرورة فتح كافة المجازر يوميا حتى الإنتهاء من عيد الأضحى وتشديد الغرامات على من يذبح خارجه والإعلان عن خدمة الذبح مجانا خلال أيام العيد مشيرا الى استمرار رفع حالة الطوارئ خلال الاحتفالات بالعيد مؤكدا بان غرفة العمليات لم تتلقى الى شكاوى او ما يعكر صفو الزائرين خاصة بحدائق القناطر الخيرية منتجع البسطاء.

واشار المهندس عبدالحكيم القاضى رئيس مدينة القناطر الخيرية الى انه تم فتح حدائق المدينة منذ الصباح الباكر لإستقبال الزائرين مشيرا الى انه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء العيد وسط حدائقها علي النيل حيث انه تم التنسيق مع المستشفيات المركزية لرفع حالة الطوارئ فضلا عن اقامة مركز طبى وسط الحدائق القناطر للتعامل مع اى حالات طارئه.

واضاف رئيس المدينة انه قد تم اقامة مسرح فتح متحفى الرى والطفل والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية بالمدينة وتطوير الميدان الرئيسى للمدينة للقضاء على التكدس المرورى داخل الميدان مشيرا الى ان قصر ثقافة الطفل سوف ينظم بعض العروض المسرحية لرواد المدنية.

وأكد القاضى أن القناطر الخيرية لها ذكري و طابع خاص في الأعياد والمناسبات وتحمل ذكرى في نفوس الملايين منذ الصغر ويقبل عليها آلاف الزوار من سائر المدن والقرى المجاورة في خلال الأعياد باعتبارها عنوانا للبهجة والجمال وسط الطبيعة الخلابة مشيرا إلى أنه تم إقامة مركز طبى وسط الحدائق طوال أيام العيد لعلاج أية حالات طارئة بين زائرى الحدائق.

وأضاف أنه سوف يتم تنظيم عدة مهرجانات شبابية وترفيهية مجانية خلال العيد فى الميادين والحدائق العامة بالتنسيق مع مديرية الثقافة لادخال البهجة فى نفوس المواطنين مضيفا إن فرق النظاقة تتولى رفع أطنان القمامة فى الساعات الأخيرة من احتفالات كل يوم وناشد الزوار عدم إلقاء المخلفات داخل مسطحات الحدائق حفاظا عليها.

من جانبه أكد اللواء مجدى عبدالعال أنه تم تأمين الحدائق بالقناطر الخيرية وبنها بقوات من المباحث الجنائية والأمن العام لمواجهة البلطجة وأعمال السرقة وتوفير الأمن للمواطنين لقضاء العيد حيث أنه تم إعداد خطة أمنية لتأمين كافة المنشات بالمحافظه خلال أيام العيد مشيرا إلى ان الخطة المرورية نجحت في سيولة الحركة المرورية بمختلف الطرق المؤدية للقناطر الخيرية.