أدى الآلاف صلاة عيد الأضحى، اليوم الإثنين، في المساجد والساحات المخصصة بعدد من المحافظات وسط تواجد أمني مكثف من قبل قوات الشرطة، وبحضور القيادات التنفيذية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية.
ففي مطروح، أدى الآلاف من أهالي المحافظة صلاة عيد الأضحى في 57 ساحة شعبية وعدد من المساجد الكبرى بمختلف القرى والمدن بالمراكز الثمانية التابعة للمحافظة.
وكان الحشد الأكبر في ساحة زاهر جلال بوسط المدينة، التي تعد أكبر الساحات على مستوى المحافظة، ويشرف على تنظيمها أعضاء الدعوة السلفية بالمحافظة، وخطيبها الشيخ على غلاب قيم الدعوة السلفية بالمحافظة، وحث الأئمة والمشايخ في خطب العيد على تقوى الله ووحدة الصف بين كافة فئات المجتمع المصري.
وفي الوادى الجديد، أدى المواطنون فى المحافظة صلاة عيد الأضحى في 59 ساحة صلاة بالخلاء منتشرة بكافة مناطق الواحات، بالإضافة إلى 500 مسجد، وتبادل المواطنون التهاني بمناسبة العيد، وتم توزيع الهدايا على الأطفال.
أما في الغربية، توافد المواطنون على ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك، التي أعدتها مديرية الأوقاف، حيث شهدت مناطق الساحات الرئيسية باستاد طنطا الرياضي، وساحة كوبري الرباط بكفر حجازي بالمحلة الكبرى توافد الآلاف، فضلا عن استقبال الجوامع الكبرى المصلين لأداء صلاة العيد.
وفي شمال سيناء، أدى الآلاف من أهالي المحافظة صلاة العيد في 36 ساحة ومسجد وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بالمحافظة.
وبمحافظة قنا، أدى محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان واللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية صلاة العيد بمسجد العارف بالله سيدي عبد الرحيم القنائى بمشاركة المئات من أبناء المحافظة، كما أدى الآلاف من أبناء المحافظة الصلاة في 5 آلاف مسجد و83 ساحة أعدت لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد على مستوى قرى ومراكز المحافظة.
وفى المنيا، أدى اللواء عصام البديوي محافظ المنيا صلاة عيد الأضحى بساحة المدرسة الثانوية العسكرية، بحضور اللواء ناصر العبد مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، واللواء فيصل دويدار مدير الأمن، والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة وعدد من نواب البرلمان، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.
وفى الغردقة، أدى اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر صلاة عيد الأضحى، وبحضور قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية بساحة مسجد الميناء بحي جنوب الغردقة، وقام متطوعون من أبناء الغردقة بتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال عقب أداء الصلاة لإدخال البهجة والسرور عليهم.
وكانت محافظة البحر الأحمر قد خصصت 14ساحة و72 مسجدا لأداء صلاة العيد، حيث قام المحافظ عقب أداء الصلاة بزيارة المرضى بالمستشفيات وتهنئتهم بالعيد وتقديم الهدايا التذكارية لهم وتقديم التهنئة للأطباء والعاملين بالمستشفيات.
وبمحافظة البحيرة، أدى محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان يرافقه اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة اليوم الإثنين، صلاة عيد الأضحى بساحة الاستاد الرياضي بدمنهور، وبحضور القيادات التنفيذية والدينية والأمنية وجمع غفير من أبناء المحافظة.
وفي أسيوط، أدى المئات من أبناء المحافظة صلاة العيد في الميادين العامة والساحات المخصصة، وسط تواجد أمني مكثف لقوات الشرطة.
وكانت أوقاف أسيوط قد جهزت 60 ساحة رئيسية لأداء صلاة العيد، بالإضافة إلى إعداد المساجد والساحات المفتوحة ومراكز الشباب والملاعب والمدارس الكبرى في المدن والقرى لاستقبال المصلين وتزويدها بمكبرات الصوت لأداء صلاة العيد.
وفى بنى سويف أيضا أدى الآلاف من أهالى المحافظة صلاة العيد فى أنحاء المحافظة وسط تكثيف أمني من قوات الشرطة.