محافظ البحر الأحمر يؤدى صلاة العيد وسط حشود من المواطنين

محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر في بنها

محافظ الفيوم يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر

محافظ الإسكندرية يؤدي صلاة عيد الأضحى بالمرسي أبو العباس

محافظ الأقصر يؤدي صلاة العيد في أبو الحجاج

محافظ سوهاج يؤدى صلاة العيد في الاستاد

محافظ الدقهلية يؤدى صلاة عيد الأضحى بمسجد النصر

محافظ المنيا يؤدى صلاة العيد بساحة الثانوية العسكرية

محافظ أسوان وقنصل السودان يؤديان صلاة العيد

أدى عدد من المحافظين ومديري الأمن صلاة عيد الأضحى، صباح اليوم الإثنين، وشاركوا المواطنين فرحتهم بالعيد، حيث أدى اللواء أحمد عبد الله - محافظ البحر الأحمر - يرافقه اللواء محمد توفيق مدير الأمن وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، الصلاة بمسجد الميناء الكبير بالغردقة وسط حشود من الأهالي والمواطنين الذين حرصوا على أداء صلاة العيد بمسجد الميناء الكبير.

وعقب أداء شعائر الصلاة حرص المواطنون على تهنئة المحافظ بعيد الأضحى وسط سعادة غامرة بتواجده وسطهم وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.

وشهدت ساحة مسجد الميناء اجراءات أمنية مشددة قبل وخلال الصلاة، حيث دفعت مديرية الأمن بتشكيلات للأمن المركزى مدعومة بقوات نظامية وبحثية بجانب ادارة مرور البحر الاحمر، التى قامت بعمل كردونات امنية حول المسجد لمنع تكدس السيارات.

وفى لفتة طيبة بمدينة الغردقة قام عدد من الشباب من اهالى المدينة بتوزيع هدايا ولعب وبالونات على الاطفال المتواجدين بساحة المسجد، ما أضفى جوا من السعادة والمرح والبهجة بين الاطفال، وكان له اثر طيب فى نفوسهم.

كما أدى اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها وذلك بحضور اللواء مجدى عبد العال مدير الأمن واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام والنائب خالد يوسف نائب كفر شكر وعدد من القيادات ورؤساء المدن بالمحافظة.

وتناول الشيخ صبرى ياسين وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة في خطبة عيد الأضحى المبارك ضوابط وآداب العيد والتى تدعو للتسامح ونبذ العنف والخلافات مع التحذير من الإسراف والتبذير ومظاهر الفرح وضوابطه في العيد، مشيرا الي وجوب فريضة الحج عن كل مسلم قادر بالغ.

واكد على أهمية العطف على الفقراء في العيد وأحكام ذلك في الشريعة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وضرورة صلة الرحم مشددا على أنه يجب علي الجميع أن ينظر لمصلحة الوطن وان يصطفوا لخدمة هدف واحد هو الصالح العام.

وقدم محافظ القليوبية التهنئة لمواطني القليوبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك معربا عن سعادته البالغة بالمشاركة في صلاة العيد وسط ابناء المحافظة.

واكد المحافظ انه قد تم رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى وإلغاء إجازات جميع العاملين بالأجهزة التنفيذية والعمل على تواجدهم في مواقع عملهم طوال أيام الاحتفال بالعيد للتأكد من سلامة المرافق وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أي أعطال محتملة والتصدى لأى مشكلات طارئة.

فيما أدى الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، بحضور اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم ،واللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة، والعميد محمد عزمي المستشار العسكري للمحافظة والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم وفضيلة الشيخ محمد عز الدين عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وقيادات الأزهر، والأوقاف، والأجهزة التنفيذية والأمنية، وحشد من المواطنين.

وتناولت خطبة العيد الدروس المستفادة من مشروعية الأضحية، وقصة الفداء في الإسلام، وأهمية الامتثال لأوامر الله عز وجل، والتدبر لما جاء فيها من قيم التضحية واليقين والصبر، ونتخذ من تلك القيم وهذه الأخلاقيات العبرة والمثل كما تم التأكيد على نشر روح التسامح والتواصل بين جميع طوائف الشعب والعمل على ترسيخ فكرة المشاركة والتعاون بين أفراد المجتمع.

وعقب ذلك قدم محافظ الفيوم التهنئة لأهالى الفيوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما أكد حرصه الشديد في مشاركة أهل الفيوم فرحتهم، داعيا الله أن يديم نعمة الأمن والأمان والسلامة والاستقرار علي مصرنا الغالية، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي ذات السياق أدى اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، وعدد من القيادات التنفيذيين من بينهم اللواء عادل التونسي، مدير أمن الإسكندرية، صلاة عيد الأضحى المبارك اليوم بمسجد المرسي أبو العباس وسط تواجد أمني مكثف من قبل رجال الشرطة بمحيط المسجد.

وأكد الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، خلال خطبة العيد أن الأعياد في الإسلام منحة إلهية تأتي عقب عبادات كبرى.

وأضاف نسيم، عيد الفطر يأتي عقب فريضة الصيام، وعيد الأضحى يأتي عقب فريضة الحج، لافتًا إلى أن عيد الأضحى تبرز فيه قيم التضحية والعطاء.

كما أدى محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملى مدير الأمن وبرفقته العميد أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر والعميد على الجزار رئيس مدينة أرمنت، صلاة عيد الأضحى في الخلاء بساحة سيدي أبو الحجاج، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية والآلاف من أهالي المحافظة وسط إجراءت أمنية مشددة.

وقدم المحافظ التهنئة لأهالي الأقصر، متمنيًا للجميع التقدم والرخاء والازدهار.

بينما أدي الدكتور أيمن عبد المنعم محافظة سوهاج، واللواء مصطفي مقبل، مدير الأمن، صلاة عيد الأضحى المبارك داخل ساحة استاد سوهاج الرياضي بحضور حوالي 15 ألف شخص.

وحضر الصلاة العميد خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية، والعميد أشرف أبو المكارم مفتش الأمن الوطني، والعميد منتصر عبد النعيم، مفتش الأمن العام واللواء محمد الملثم، السكرتير العام للمحافظة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأدي خطبة العيد الشيح زين الدين عبد اللطيف، المستشار الديني لمحافظة سوهاج، منوها عن فضل شعيرة الحج عند المولي عز وجل، مؤكدا ضرورة التكاتف والتلاحم بين أبناء الوطن للخروج بالبلاد إلي بر الأمان في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعا في نهاية خطبته أن يحفظ البلاد والأمة الإسلامية من خطر الخارجين عن الدين الذين يعيثون في الأرض فسادا.

ومن جانبها أوضحت مديرية أوقاف سوهاج أن عدد ساحات الصلاة بالمحافظة بلغ 171 ساحة ، بينها 12 ساحة بمركز ومدينة سوهاج، و29 بالمراغة والغريزات، و21 بجهينة وعنيبس والطليحات، و17 ساحة بطهطا وشطوره، و35 بطما ومشطا، و15 بالمنشأة وأولاد سلامة والعسيرات، و 8 ساحات بجرجا، و8 ساحات بالبلينا وبرديس وبنى حميل، و6 ساحات بأخميم، و4 بساقلتة، و15 ساحة بدار السلام.

كما أدى المحاسب حسام الدين امام محافظ الدقهلية، صلاة عيد الأضحى المبارك اليوم الاثنين، بمسجد النصر بمدينة المنصورة يرافقه المستشار العسكري للمحافظة العقيد تامر محمد، اللواء مصطفى النمر مدير أمن الدقهلية واللواء مجدى القمرى مدير المباحث الجنائية والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وقام الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الاوقاف بإلقاء خطبة العيد، والتى دارت حول أن العيد رمز التضحية والفداء وأن على الجميع ان يتعاون ويتكاتف من اجل الوطن، داعيًا الله أن يحفظ مصر وشعبها من كيد الكائدين وتدبير الخائنين.

وشهد محيط المسجد اجراءات امنية مشدده من جانب رجال القوات المسلحة والشرطة والتى قامت بتمشيط محيط المسجد والشوارع المحيطة.

فيما أدى اللواء عصام البديوي محافظ المنيا صلاة عيد الأضحي ، بساحة المدرسة الثانوية العسكرية، بحضور اللواء ناصر العبد مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، واللواء فيصل دويدار مدير الأمن، والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة وعدد من نواب البرلمان، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.

وتحدث الشيخ محمد أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف، حول فضل العيد في حياة المسلمين وأهمية أن يقوم جميع المسلمين بالتمسك بدينهم وتوحيد كلمتهم ، كما تحدث حول آداب العيد وصلة الرحم.

وأضاف أن قيم التضحية والعطاء والبذل، تبرز في عيد الأضحى المبارك من خلال قصة التضحية والفداء، وهي قصة الذبيح إسماعيل (عليه السلام)، وما تحمله من تضحية بالنفس والنفيس، امتثالا لأمر الله والبر بالوالدين.

وأوضح أن التضحية أنواع، منها التضحية بالنفس، والتضحية بالمال، والتضحية من أجل الوطن، والتضحية بأنواعها تجارة رابحة مع الله، وأوضح أن النبي ضرب أعظم الأمثلة في التضحية، حيث ضحى بالكثير من أجل دين الله عز وجل.

وطالب المصلين بالحفاظ على آداب وسنن العيد، وأهمها التوسعة على الأهل والفقراء والأيتام والمحتاجين، والتزاور والتراحم، ونبذ الخصومات والخلافات وترك المشاحنات، والإصلاح بين المتخاصمين.

وتبادل المحافظ التهنئة مع أهالي المنيا، وأعرب عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على بلدنا الغالية وأن يكون عيدا سعيدًا على الجميع.

كما أدى اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان والسفير عبد العظيم الشيخ عثمان القنصل العام لجمهورية السودان الشقيق بأسوان، بجانب لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية.

وتناولت خطبة عيد الأضحى التى ألقاها الشيخ أحمد الصادق وكيل وزارة الأوقاف بأسوان الحديث عن سنة الأضحية وحكم مشروعيتها، وما يمثله العيد من إدخال الفرحة والسرور على كل مسلم؛ مؤكدًا ضرورة العمل على إشغال الوقت بالسنن الحميدة فى مثل هذا اليوم وأهمها صلة الرحم والمواظبة على تنفيذ ذلك.

واختتم أحمد الصادق خطبة العيد بالدعاء لمصرنا الحبيبة بأن يحفظها من كل شر وأن يوفق ولاة الأمر لما فيه خير البلاد والعباد ويعم الأمن والرخاء على ربوع مصر.