صرح المهندس محمد عاشور عبدالرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه يجرى حاليا الانتهاء من تنفيذ محطة للطاقة الشمسية، بقدرة 128 كيلو وات، على مساحة 9 آلاف متر، لإنارة طريق البريجات، حيث تم تركيب 268 عمود كهرباء باستخدام لمبات الليد، موضحًا أن المحطة ستدخل الخدمة خلال شهر.

وقال المهندس محمد عاشور عبدالرحمن: تم تنفيذ أعمال توسعة طريق البريجات، حيث أصبح عرض الطريق 56 مترًا بدلًا من 40 مترًا، كما تم إعادة رصف الطريق ورفع كفاءته، ليصبح شريانًا حيويًا يربط مدينة السادات بالمدن والمحافظات الأخرى.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة السادات أن أعمال التوسعة ورفع الكفاءة والإنارة التى تتم بطريق البريجات، جعلته مصدر أمان للمواطنين والمستثمرين على أنفسهم وذويهم، وصار الطريق عامرًا بالحركة صباح مساء، بعد أن كان مصدر رعب للمارة، الذين كانوا يتعرضون لمخاطر من البلطجية والخارجين عن القانون، حيث كان ضمن مساحة الـ70 ألف فدان التى تم إزالة التعديات عليها بمساعدة القوات المسلحة والشرطة.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس محمد عاشور عبدالرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن جهاز المدينة قام منذ 6 أشهر بتركيب محطة للطاقة الشمسية بقدرة 65 كيلو وات أعلى مبنى الجهاز، ليكون أول جهاز حكومى بالمدينة يُضاء بالطاقة الشمسية، كما تم تركيب سخانات شمسية أعلى عمارات الإسكان الاجتماعى.