أدى اللواء عصام البديوي محافظ المنيا صلاة عيد الأضحي ، بساحة المدرسة الثانوية العسكرية، بحضور اللواء ناصر العبد مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، واللواء فيصل دويدار مدير الأمن، والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة وعدد من نواب البرلمان، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.

وتحدث الشيخ محمد أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف، حول فضل العيد في حياة المسلمين وأهمية أن يقوم جميع المسلمين بالتمسك بدينهم وتوحيد كلمتهم ، كما تحدث حول آداب العيد وصلة الرحم.

وأضاف أن قيم التضحية والعطاء والبذل، تبرز في عيد الأضحى المبارك من خلال قصة التضحية والفداء، وهي قصة الذبيح إسماعيل (عليه السلام)، وما تحمله من تضحية بالنفس والنفيس، امتثالا لأمر الله والبر بالوالدين.

وأوضح أن التضحية أنواع، منها التضحية بالنفس، والتضحية بالمال، والتضحية من أجل الوطن، والتضحية بأنواعها تجارة رابحة مع الله، وأوضح أن النبي ضرب أعظم الأمثلة في التضحية، حيث ضحى بالكثير من أجل دين الله عز وجل.

وطالب المصلين بالحفاظ على آداب وسنن العيد، وأهمها التوسعة على الأهل والفقراء والأيتام والمحتاجين، والتزاور والتراحم، ونبذ الخصومات والخلافات وترك المشاحنات، والإصلاح بين المتخاصمين.

وتبادل المحافظ التهنئة مع أهالي المنيا، وأعرب عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على بلدنا الغالية وأن يكون عيدا سعيدا على الجميع.