الحب غريزة فطرية خلق الإنسان عليها، فقد تميل مشاعر الرجل لفتاة ما ما دون أن يعرف السبب فتراه متيم به ويراقب كل تصرفاتها ويهتم بأمرها اهتماما بالغا ، وقد يظهر ذلك للآخر من نظراته واهتمامه وغيرته، وقد يختصر الطريق ليعلن عن اشتياقه ومحبته بصريح العبارة ، حتى ولو افتقد هذا الشخص لمدة ساعة واحدة .
حب الرجل للمراة له سمات واضحة يمكن للمرأة أن تعرفها إذا دققت في تصرفاته اليومية تجاهها، فليس من الضروري أن يبوح بما يحويه قلبه من مشاعر بالحديث، فالرجل يفضل الأفعال أكثر.
ومن علامات حب الرجل للمرأة
افتعال الاسباب للحديث معها 
المحب عادة ما يختلق اسباب ومبررات لمحادثة محبوبته وربما يظل يفكر كثيرا عن دافع لكى يسمع صوتها او يتحدث معها خاصة اذا كانت بعيده عنه ويشتاق لها .
الافتخار بها امام المقربين 
فإذا بادر الرجل بتعريفها على أهله وأصدقائه المقربين فهذا دليل واضح على أنه يريدها معه في كل مكان ويفكر بها جدياً .
الإهتمام الزائد بها 
يعد الإهتمام أسهل الطرق للتاكد من حب الرجل للمرأة، فإذا حرص الرجل على اختلاق الأعذار للتواصل مع المرأة واهتم بجميع شؤونها وشاركها في حزنها وفرحها وسألها عن تفاصيل يومياتها باهتمام، فهذا أكبر دليل على محبته  العميقة لها.
يعاملها بشكل جيد وراقى
الرجل الذي يحب المرأة يراعي مشاعرها و احتياجاتها و رغباتها, ويقوم بجميع الامور التي قد تحسن حياتها إذ لا يقتصر الأمر على معاملته الجيدة لك بل أنه جيد لعائلته و أصدقائه أيضا.
  الغيرة 
الرجل الشرقي بطبيعته غيور جداً، ولكن إذا كانت غيرته مقتصرة على إمرأة واحدة بشكل مبالغ فيه من تحدثها مع الغرباء من الرجال أو من ملابسها فهذا يدل على انه يخصها بمشاعر محبة حقيقية.
الإحتفاظ بأشياء تخصها
كأن يقتنص عطرها المفضل ويحتفظ به ، او يحتفظ بصورتها على هاتفه أو داخل محفظته رغبة منه بان يراها ، أو كأن يحتفظ بقطعة من اكسسواراتها أو كتاباتها أو هداياها في غرفة نومه أو على مكتب عمله  .
اختلاس النظر إليها
فكثرة متابعة الرجل لإمرأة ما وملاحقتها بنظراته دائماً لها فهذا يعني أنه متيم بها ويحمل في داخله حباً كبيراً يعجز عن البوح به.
الرغبة فى المثالية امامها 
عندما يتعمد الرجل الإجابة على هاتفه أمام المرأة دون تحفظ, فهي إشارة يرغب من خلالها أن ينفي عدم انخراطه في أي علاقة عاطفية .