محافظ القاهرة يبدأ أولى جولاته بتفقد المجزر الآلى بالبساتين ومستشفي شبرا العام ويفاجئ مستودع غاز منشأة ناصر...ويؤكد "اتعرض لحملة تشويه وهدفي خدمة المواطن "‎..فيديو وصور

محافظ القاهرة:

*80 الف رأس ماشية استقبلها مجزر البساتين خلال العشرة ايام الماضية

* إنهاء الذبح الخاص بمحلات الجزارة والتجار وتخصيص أيام العيد لذبح المواطنين

* افتتاح مجزر 15 مايو الآلى بعد حل مشكلة خط الغاز بعد العيد

*21 مستشفى عاما بالعاصمة جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة خلال أيام العيد

* استمرار عمل المخابز خلال أيام العيد لسد احتياجات المواطنين

* ويتفقد مستودع مخازن أنابيب منشأة ناصر للوقوف على أسباب الازدحام

* التشديد على مباحث التموين والشرطة بعدم البيع للأطفال أو للسماسرة

* أتعرض لحملات تشويه وهدفي خدمة المواطن

*مدير الطب البيطري : إعدام 29 طنا لحوم فاسدة خلال أسبوع

قام المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة بجولة تفقدية اليوم استهلها بزيارة مجزر البساتين الآلي، للوقوف على مدى استعداد المجزر لاستقبال الأضاحي والكشف عليها قبل الذبح وقيام المجزر بالعمل على قدم وساق لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين ويعد مجزر البساتين الآلى من أهم المجازر بالجمهورية حيث يقع على مساحة 30 فدانا وقد استقبل حوالي 80 ألف رأس ماشية خلال العشرة أيام الماضية .

وأشار محافظ القاهرة أنه تقرر فتح المجزر الآلي بالبساتين بالمجان، خلال أيام العيد، لمن يرغب من المواطنين، مشيرا إلى أنه يقع في القاهرة 5 مجازر رسمية وتخضع كلها تحت إشراف الطب البيطري و أن يتم توقيع الكشف الطبي على الأضحية قبل الذبح للتأكد من سلامتها وذبحها بطريقة صحيحة للحفاظ على سلامة المواطنين مع قيام المواطن بسداد قيمة أعمال الجزارة فقط حيث تم تخصيص صالة كبيرة بالمجزر لذبح اضاحى المواطنين الراغبين بالذبح بالمجزر بالمجان .

وقرر المحافظ إنهاء الذبح اليوم الخاص بمحلات الجزارة والتجار على أن يخصص أيام العيد لذبح المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة على جيهان عبد الرحمن بدراسة ملف إنشاء مجزر 15 مايو الذي تقيمه المحافظة على مساحة 15 فدانا للوقوف على معرفة افتتاحه بعد العيد مباشرة لسرعة دخولة الخدمة يساهم بتخفيف الضغط على مجزر البساتين الالى، وشدد المحافظ على أهمية تطوير المجزر وصيانة معداته وتوفير الحافز الملائم للعاملين به.

وقال د. سيد عبيد وكيل مديرية الطب البيطري بأنة تم تخصيص 60 طبيبا بيطريا للكشف على الذبح بالمجازر وان يتم إعدام الغير صالح فى محرقة المجزر تحت أشراف وزارة البيئة وأنة تم خلال الأسبوع الماضي إعدام 29 طنا لحوم فاسدة بالمحرقة بعدد 32 محضرا مع غلق عدد من المصانع الغير مرخصة وطالب محافظ القاهرة على الإعلان عن اسم المحل المخالف الذى يعرض لحوم فاسدة فى كافة وسائل الإعلام بعد ثبوت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية .

ووجه المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة د. سيد عبيد وكيل مديرية الطب بتفعيل دور الإرشاد البيطري من خلال ندوات أسبوعية ويومية بدور المساجد والكنائس والمدارس ومراكز الشباب لتعريف المواطنين بسلامة الحوم المشترىة وكذالك سلامة الأضحية والمواشي الحية .

وتفقد المحافظ مستشفي شبرا العام اطمئن خلالها علي استعداد المستشفي الكامل لاستقبال أي حالة طوارئ ووجود الأطباء بكافة التخصصات طبقا للكشوف مع توافر العلاج وكافة المستلزمات الضرورية من أشعة وتحاليل وخلافه .

وأكد د. محمد شوقي مدير مديرية الصحة بأنة عرض على المحافظ خطة العمل بمديرية الصحة خلال أيام العيد حيث يوجد بمحافظة القاهرة 21 مستشفى عاما كلها جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة خلال أيام العيد

وتفقد محافظ القاهرة أحد مخابز الحكومية بشبرا وهى تابع قطاع الأعمال وطمأن على توفير الدقيق وإنتاج الخبز ومطابقته للمواصفات .

وشدد المحافظ على استمرار عمل بالمخابز خلال أيام العيد والتنسيق مع مديرية التموين والمخابز فى حالة غياب أحد المخابز على أن تعمل مخابز ايام الوقفة وأول وثان أيام العيد ومخابز أخرى أيام ثالث ورابع أيام العيد .

وفاجئ المهندس عاطف عبد الحميد مستودع مخازن أنابيب بمنطقة منشأة ناصر للوقوف على أسباب الازدحام على المستودع والذي تبين أنة مختص بتوزيع الأنابيب على المواطنين وكذالك صرف حصة لمستودع شباب الخرجين والتي تضم 103 شباب مرخص لكل منهم 60 عبوة يوميا" لنقل الأنابيب للاماكن التي يصعب الوصول اليها بمعرفة السيارات الكبرى التابعة للشركات .

وشدد المحافظ على كل من مدير مديرية التموين ومدير المستودع بسرعة تلبية احتياجات المواطنين وبالسعر الرسمي وقدرة 8 جنيهات مع عدم وصول أى عجز فى الكميات المستلمة للمديرية يوميا" , والتشديد على مباحث التموين والشرطة بعدم السماح للبيع للأطفال أو للسماسرة والمعروفون شخصيا" للجهات الأمنية .

وأصدر تعليمات لمدير مديرية التموين بتوفير سيارتان فورا" محملين بكميات من الأنابيب لتوزيعها على المواطنين المنتظرين أمام المخزن .

رافق المحافظ فى جولته اللواء محمد أيمن عبد التواب وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية والجنوبية والمهندس حافظ سعيد رئيس هيئة النظافة ومديري مديرية الصحة والطب البيطري ورؤساء الإحياء المعنيين .

أضف تعليق