سوانسي يوقف انطلاقة تشيلسي بالتعادل في الدوري الإنجليزي..فيديو

أوقف سوانسي سيتي، انطلاقة ضيفه تشيلسي الرائعة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريمير ليج) هذا الموسم، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي 2 / 2 في المرحلة الرابعة للمسابقة اليوم، الأحد، على ملعب ليبرتي.

وأصبح رصيد تشيلسي، الذي فاز في مبارياته الثلاث الأولى بالبطولة، عشر نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، في حين ارتفع رصيد سوانسي إلى أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف حمل توقيع نجمه الأسباني دييجو كوستا في الدقيقة 18، من تسديدة متقنة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء إثر متابعة تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق أوسكار دوس سانتوس، وضع من خلالها الكرة على يسار لوكاس فابيانسكي حارس مرمى سوانسي.

وأهدر تشيلسي فرصة تعزيز النتيجة خلال الشوط الأول الذي تسيده تماما، ليمنح الفرصة لسوانسي لإدراك التعادل في الشوط الثاني، عن طريق جيلفي سيجوردسون من ركلة جزاء في الدقيقة 59، وذلك عقب تعرضه للإعاقة داخل المنطقة من قبل البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي.

واستغل سوانسي حالة الارتباك التي طغت على أداء تشيلسي عقب هدف التعادل، ليضيف ليروي فير الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 62، بعدما استخلص الكرة من جاري كاهيل مدافع تشيلسي، لينفرد بكورتوا ويضع الكرة من بين قدمي حارس الفريق اللندني داخل الشباك.

كثف تشيلسي من هجماته بغية إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، لينجح الفريق الأزرق في تحقيق مبتغاه بعدما عاد كوستا لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 81 عقب متابعة تسديدة زميله برانسلاف إيفانوفيتش التي ارتدت من دفاع سوانسي، لتتهيأ أمامه الكرة ويسدد ضربة خلفية مزدوجة رائعة داخل الشباك.

ورفع كوستا رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم بهذين الهدفين إلى أربعة أهداف، ليتقاسم صدارة ترتيب هدافي المسابقة مع السويدي زلاتان إبراهيموفتيش مهاجم مانشستر يونايتد.

وعجز تشيلسي بتلك النتيجة عن تحقيق الفوز على سوانسي للمباراة الثالثة على التوالي، منذ انتصاره 5 / صفر على نفس الملعب في 17 يناير عام .2015

أضف تعليق