تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج للعام الجاري 1437هـ، البالغ عددهم 2400 حاج وحاجة منهم ألف من ذوي شهداء فلسطين.

أعلن ذلك الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج، وقال "إن تكفل خادم الحرمين بذلك، يأتي امتدادا لبحر العطاء من خادم الحرمين الذي تعود عليه ضيوف البرنامج كل عام".

وأوضح أن هذه المكرمة من خادم الحرمين الشريفين هي من مكرمات الخير والعطاء التي تجسد اهتمامه بإخوانه المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وبذل الغالي والنفيس في سبيل جمع كلمتهم وتوحيد صفهم، مشيرا إلى أن ضيوف البرنامج الذين يستفيدون من هذه المكرمة يبلغ عددهم 1400 حاج وحاجة، قدموا من أكثر من 61 دولة من مختلف القارات، وألف حاج وحاجة من ذوي أسر شهداء فلسطين.

وأكد أن اللجنة التنفيذية للبرنامج وبإشراف ومتابعة من وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ المشرف العام على البرنامج ،بدأت العمل على تنفيذ هذه المكرمة، وتم إبلاغ جميع الضيوف، والتنسيق مع الجهات المعنية لإنفاذه.