عزز فريق فينورد موقعه في صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ادو دين هاج 3 1/ اليوم الأحد في المرحلة الخامسة من المسابقة.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز أياكس أمستردام على ضيفه فيتسيه أرنهيم 1 / صفر، وجو أهيد إيجلز على ضيفه رودا كيركراده 2 / صفر، فيما تعادل جرونينجن مع ضيفه سبارتا روتردام بهدف لكل منهما.
وحقق فينورد فوزه الخامس على التوالي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد ادو دين هاج عند عشر نقاط في المركز الرابع بعد تعرضه لأول هزيمة في الموسم الحالي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم فينورد بهدفين نظيفين حيث تقدم المخضرم ديرك كاوت بهدف في الدقيقة 33 ثم أضاف المهاجم الدنماركي نيكولاي يورجينسين الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة.
وفي الشوط الثاني، رد لودسينيو مارينجو من سورينام بهدف لادو دين هاج في الدقيقة 86 ثم أحرز لاعب الوسط المغربي كريم الأحمدي الهدف الثالث لفينورد في الوقت بدل الضائع.
في العاصمة أمستردام، انتزع أياكس فوزا صعبا 1 / صفر من ضيفه فيتيسه آرنهيم.
وتقمص نيك فيرجيفير دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف أياكس الوحيد في الدقيقة 55، قبل أن يضطر فيتيسه للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ارنولد كراويسفايك في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.
ورفع أياكس رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد فيتيسه عند سبع نقاط في المركز الثامن.