تفقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية اليوم سير الأعمال بمحطة الزياتين الوسيطة ومصنع الفرز وتصنيع السماد العضوي الملحق بها بنطاق حي المنتزة ثان، وذلك للتعرف علي مدي استعداد المحطة استيعاب أطنان القمامة وخاصة مع ارتفاع كميات القمامة خلال أيام العيد.

رافق المحافظ في جولته كل من الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، واللواء محمد البنداري السكرتير العام، والمهندس أسامة الخولي رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر، ومسئولي الرصد البيئي بالمحافظة.

وأمر المحافظ بتوفير 6 عربات ولودر خلال فترة العيد من قبل المحافظة بالمشاركة المجتمعية للمساهمة في رفع تكدسات القمامة بالمحطة وتعمل بالتوازي بجانب عربات الشركة، مؤكدا علي أن النظافة والحد من مشكلتها هو التحدي الأساسي.

وشدد المحافظ على تكثيف جهود الجميع من محافظة وأحياء وشركة في رفع القمامة العمل في ورديات علي مدار 24 ساعة، مشيرا إلي أن وضع النظافة الحالي يحتاج إلي بذل مزيد من الجهد للوصول الي المستوي الذي يتراضاه الجميع.

كما قام المحافظ بجولة تفقدية بشوارع حي المنتزة وحي شرق لتفقد اﻷوضاع والمشكلات علي الطبيعة ليحقق أفضل السبل لحلها.

الجدير بالذكر ان المحطة تتواجد علي 9 أفدنة، وتستوعب يوميا حوالي ألف طن قمامة يتم فرزها وتصنيع جزء منها سماد عضوي، وإرسال الجزء المتبقي الغير معالج لدفنها في مدفن الحمام، وتقوم شركة نهضة مصر حاليا بتزويد عدد نقلات نقل القمامة من المحطة الي مدفن الحمام حيث من المتوقع تزايد كميات القمامة خلال أيام العيد.