عقد اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد، محافظ السويس، اجتماعا لمناقشة استعدادات أجهزة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بحضور اللواء شكري سرحان، السكرتير العام، ونشأت البارودي، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأكد المحافظ على العميد علاء إسماعيل، رئيس مجلس إدارة جهاز التجميل والنظافة، توفير جميع الإمكانيات من أجل رفع التراكمات والمخلفات باستمرار من شوارع السويس، كذلك سرعة تنظيف ورفع المخلفات من الحدائق العامة لاستقبال المواطنين من السويس والوافدين من المحافظات الأخرى خلال إجازة العيد.

وفي اللقاء، شدد المحافظ على مديري مديريات الخدمات المعنية بتكثيف الحملات على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع السلع للتأكد من صلاحية وجودة اللحوم والسلع الغذائية وتوافرها، مع الالتزام بالأسعار والإعلان عنها وتحرير مخالفات لكل من يخالف ذلك.

وشدد المحافظ على شرطة المرافق والأحياء القيام بحملات مشددة لرفع الإشغالات من شوارع السويس بعد إجازة العيد، مع التأكيد على حق المواطن في إيجاد رصيف نظيف خال من أي إشغالات أو تعديات.

وأكد اللواء أحمد حامد علي، مدير عام الصحة، بتنفيذ خطة انتشار سيارات الإسعاف بمدينة السويس وعلى الطرق الرئيسية ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والوحدات الصحية وتوفير الكوادر الطبية خلال فترة العيد، وخلال الاجتماع أكدت مدير الطب البيطري أن المديرية وفرت كل الإمكانيات بمجزر السويس لاستقبال أضاحي المواطنين مجانًا.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء والأجهزة المعنية بمنع الذبح بشوارع السويس للحفاظ على النظافة العامة وتطبيق القانون على المخالفين.

حضر الاجتماع كل من مديري الصحة والطب البيطري والتموين والمالية والإدارية وجهازي التجميل والنظافة والمتابعة ومركز المعلومات.