قام المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة ، الأحد، بجولة تفقدية شملت مجزر البساتين الآلي ومستشفى شبرا العام وأحد المخابز التابعة لقطاع الأعمال بشبرا.
وجدد المحافظ تأكيده، في تصريحات على هامش الجولة، بأنه لم يسدد أي مبالغ مالية لجهاز الكسب غير المشروع، لافتًا إلى وجود حملة ممنهجة لتشويه المسؤولين في الحكومة تهدف للإساءة إلى الدولة نفسها من قبل مجموعة يعلمها ويعلم مدى شرها جميع المصريين.
وأضاف المحافظ أنه تم إرسال بيانات رسمية من مختلف الجهات المعنية بالقضية في الدولة تنفى هذه الشائعات، مؤكدًا أنه جاء في هذه الظروف الصعبة ليخدم مصر فقط.
أكدت مصادر صحفية، أن اللواء عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد، كان متورطًا في قضايا تربح تُقدر بأربعة ملايين جنيه، حصل عليها من خلال أرباح شركة مصر لخدمات الطيران، وذلك بالمخالفة للقانون.
وتبين لجهاز الكسب غير المشروع، آنذاك، أنه حصل على أرباح تقدر بنحو 4 ملايين جنيه من شركة مصر للخدمات الطيران ومخالفة للقانون رقم 83 لسنة 85، الذي ينص على أن يحصل ممثلو المال العام في الشركة مصر للخدمات الطيران على بدلات سفر وجلسات وعدم الحصول على أرباح من شركة وهو ما يعد كسبا غير مشروع، بحسب ما ذكرته صحيفة "البديل"، اليوم الخميس.
وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال، قد صرف عاطف عبد الحميد وزير النقل والمواصلات الأسبق وعبد العزيز فاضل نائب رئيس شركة مصر للطيران والصيانة والأعمال الفنية، بعد تسدديهما المبالغ التى حصلا عليها من أرباح شركة مصر للخدمات الطيران بالمخالفة للقانون والكسب غير المشروع.