رغم انتشار الطوابير أمام مستودعات أنابيب البوتجاز، وتخطي سعر الانبوبة حاجز الـ 50 جنيها حال وجودها ، خرج علينا وزير التموين الجديد بتصريح: "أسطوانات الغاز مش لاقية اللي يشتريها"، مما عرضه لسخرية إعلام النظام
وزير التموين: الأنابيب مش لاقيه الي يشتريها
قال اللواء محمد الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه اتفق مع وزير البترول على زيادة ضخ البوتاجاز والبنزين بهدف زيادة المعروض منها للمواطنين لتيسير حصولهم على المواد البترولية وضمان عدم حدوث اختناقات.
وأضاف الشيخ، خلال حواره مع قناة "سي بي سي إكسترا"، أنه تم تجهيز غرفة عمليات بديوان عام الوزارة تعمل بشكل مستمر خلال أيام العيد، وتكون على اتصال مستمر ودائم بغرف العمليات بالمديريات والمحافظات لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.
وطمأن وزير التموين المواطنين بانتهاء أزمة نقص أسطوانات الغاز، مؤكدًا أن الأسطوانات متوفرة في كل المخازن ومتاحة للمواطنين، متابعا بقوله: "أسطوانات الغاز مش لاقية اللي يشتريها".
تليمة: الأزمة حقيقية ولا يمكن للإعلام تزيفها
قال مقدم البرامج خالد تليمة: إن الإعلام لا يفتعل الأزمات، ولايضخمها، كما يزعم البعض، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار بالأسواق حقيقة ويشعر به المواطن كما أن أزمة الأنابيب حقيقية، ولا يمكن للإعلام تزييفه.
وأضاف تليمة، خلال تقديم برنامج "صباح أون" المذاع عبرفضائية أون تي في": نأمل السيطرة الفعلية على ارتفاع الأسعار، وألا يشتكي المواطنين، وأي واحد في دماغه هلاوس من نوع أننا نفتعل الأزمات، وإننا بنقول كلام غير حقيقي، ونضخم الأشياء، بقوله أنت في دماغك هلاوس، إحنا كل اللي يهمنا راحة المواطن، ونتمنى أن الناس تبقى مبسوطة في "التموين والأنابيب"، وهم لو لقوا السلع متوافرة وإحنا قلنا لهم فيه أزمة هيصدقونا!".
وكان وزير التموين قال خلال تصريحات تلفزيونية له أمس السبت، أثناء تفقده المجمعات الاستهلاكية بالعديد منالمناطق في القاهرة، أنه تم ضبط الأسعار، وضخ المزيد منالسلع التموينية، وعلق على أزمة الأنابيب قائلا: أسطوانات الغاز موجودة ومش لاقية اللي يشتريها.
موسى: أزمة الأنابيب تعود بصورة مؤلمة
علي غير العاد وعبر برنامجه علي مسئوليتي الذي يتم إذاعته علي فضائية صدي البلد هاجم مقدم البرامج أحمد موسى الحكومة المصرية وبشدة , حيث قال بأن المواطن المصري البسيط هو من يتأثر بالأزمة الاقتصادية الحالية، ومحدودي الدخل لا يستطيعون العيش في ظل الارتفاع المستمر في الأسعار.
وأشار موسى بأن أزمة الأنابيب التي كاد أن ينساها الشعب، تعود من جديد وبصورة مؤلمة، ولكن هذه المرة في فصل الصيف، وعلى غير المتوقع لأنها دائماً كانت في فصل الشتاء.
وهاجم موسى الحكومة وردد قائلاً “أيه الكفر ده.. حرام عليكم المواطن البسيط”، وأكد بأنه لا يعرف ماذا يفعل المواطن البسيط مع اقتراب العيد، والأسعار المستمرة في الارتفاع وقرب المدارس وغيرها من أعباء تواجه محدودي الدخل، مؤكداً على أنه يجب على الحكومة إيجاد حلول سريعة لهذه الأزمات.
الغيطي يسخر من الوزير
سخر مقدم البرامج محمد الغيطي من تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد اللواء محمد على الشيخ، الذي قال إنه سيقوم بجولات وزيارات مفاجئة لتفقد جودة السلع في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع.
وقال الغيطي خلال تقديمه برنامج "صح النوم"، المذاع عبر فضائية "LTC"، لوزير التموين: "لو انت عاوز تعمل زيارة متقولش" كما سخر من تصريحاته حول انتهاء أزمة الأنابيب.

وعلق مقدم البرامج ، بقناة العاصمة ، سعيد حساسين : هناك ازمة للانابيب ورجعت الناس للوقوف فى طوابير، وقمت بتفقد منطقة كرداسة وانا نائب عنها وتوجهت الى جميع المستودعات فلم اجد انابيب .