أنهت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية من استعداداتها لاستقبال مئات آلاف المواطنين والمصطافين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأعلن اللواء أحمد حجازي، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه قد تم التنسيق مع مديرية المرور لتوفير لسيولة المرورية للمصطافين والتنسيق مع مرفق الاسعاف لتوفير عدد كاف من عربات الاسعاف والمسعفين على الشواطي وتزويد نقاط الاسعاف على الشواطئ باسطوانة اوكسجين وادوات اسعاف اولية.

وأكد "حجازي"، على انه تم التنبيه على كافة المستاجرين بالاهتمام بمنظومة الانقاذ على الشواطئ وتوفير المسعفين والغطاسين وعمال الانقاذ وعمال الابرج على الشواطئ وكذا تم التنبيه برفع كفاءة دورات المياه لديهم ووضع اللافتات الارشادية والتحذيرية بكل شاطى وتم وضع خطة للمرور اليومى على كافة الشواطى طوال ايام العيد وتحديد المخالفين وتوقيع الغرامات على المخالفين.

وأشار "حجازي"، إلى أنه تم التنسيق مع مديرى الشواطى بالاحياء للمرور اليومى واتاكد من منظومة الانقاذ كما تم تزويد الشواطى باجهزة لاسلكى لسرعة البلاغات وحلها وسرعة الاتصال بغرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات الادارة المركزية للسياحة والمصايف الموجودة طوال ايام العيد وكذا تم التنسيق مع السادة مامورى الاقسام لتوفير نقاط شرطة وانتشارها على الشواطى لاستيعاب المشاكل وحلها.

وأشار "حجازي"، إلى انه تم التنسيق مع مديرية الصحة والتموين لعمل حملات مشتركة مع الادارة المركزية للسياحة للقيام بحملات تفتيشية على كل المحال والكافتريات والتاكد من الالتزام بالاسعار والتاكد من تصديقات الحفلات المقامة فى العيد.