استعدادات هيئة الإسعاف لاستقبال عيد الأضحى المبارك .. فيديو

عرض برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، تقريرًا مصورًا تحت عنوان "مهن محرومة من الإجازة في العيد"، ورصد التقرير دور هيئة الاسعاف في العيد ومدى الاستعدادات داخل الهيئة لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

وقال الدكتور أحمد الانصاري رئيس هيئة الاسعاف، إن عيد الأضحي له طابع خاص في مصر يحتاج إلى استعدادات اضافية نتيجة الاجازة الطويلة للمواطنين، بالإضافة إلى العادات المرتبطة به.

وأوضح "الأنصار"، أنه تم تأمين ساحات الصلاة بالكامل، عن طريق تزويدها بسيارات إسعاف، بالإضافة إلى أماكن المنتزهات العامة ونهر النيل والطرق، مُشيرًا إلى عقد غرفة عمليات في كل محافظة لمتابعة الأوضاع بكافة المحافظات وما يحدث من أعمال.

وأشار "رئيس هيئة الإسعاف"، إلى أن البلاغات مرتبطة في عيد الأضحى من بين غيبوبة سكرية، أو تناول كميات إضافية من الأكل، أو بعض الأزمات القلبية، موضحًا أن البلاغات في الأعياد أقل من الأيام العادية، حيث أن حوادث الطرق تكون مرتفعة نسبيا في فترة ما قبل العيد أو ما بعده نتيجة وجود نسب كبيرة من السير على الطرق.

وأضاف خالد محمد مساعد أخصائي في هيئة الاسعاف، أنه يكون هناك حالة طوارئ بتوزيع سيارات الاسعاف عن بعد 5 دقائق من المواقع، مُشيرًا إلى وجود بعض المعوقات التي يواجهها بعد وقوع الحادث، نتيجة سلوك المواطنين في الازدحام لمشاهدة الحادث.

وأشار إلى أنه يتم تقسيم الشغل أوقات العيد على نبطشيات، وتزويد سيارات الإسعاف، وأحيانا الاستعانة ببعضها من المحافظات نتيجة الضغط على القاهرة، موضحًا أن معظم الاخطارات تكون ما بين حالات اختناق أو غيبوبة مرض السكر أو ارتفاع الحرارة الضغط نتيجة الازدحام في المنتزهات العامة أو ارتفاع درجات الحرارة.

أضف تعليق