رصدت عدسة "صدى البلد" مخالفة سيارات النقل والنقل الثقيل لقرار الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، بمنع سيرهم على الطريق الدائرى من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 ليلا، ضاربة بذلك القرار عرض الحائط ومهددة حياة المواطنين وسائقى السيارات الصغيرة للخطر بعد حدوث أكثر من كارثة خلال الأيام السابقة والتى راح ضحيتها العشرات.

وأظهر الفيديو الذى التقطه مصور "صدى البلد" سير سيارات النقل بدون رقيب عليها، مع عدم تواجد من يمنعها من رجال المرور أول القوات المكلفة بتأمين الطريق الدائرى، بالقرب من مطلع الطريق الدائرى عند المنيب.

كانت وزارة الداخلية قررت إعادة تنظيم سير سيارات النقل والنقل الثقيل بالطريق الدائرى على النحو التالى:

- منع مرور سيارات النقل حمولة الـ5 أطنان والنقل الثقيل بمقطورة من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 12 ليلا فى المنطقة المحصورة بمطلع محور المريوطية الجديدة فى الاتجاهين حتى مدخل محور سعد الدين الشاذلى.

- يسمح لها بالمرور بتلك المنطقة من الساعة 12 ليلا حتى الساعة 6 صباحا.

- يسمح بمرور سيارات النقل والنقل الثقيل على مدار 24 ساعة فى المنطقة المحصورة بين مطلعى محور المريوطية الجديد مرور بصفط اللبن وأعلى المحور وأعلى الطريق الزراعى وحتى الوصول إلى مدخل محور الفريق سعد الدين الشاذلى فى الاتجاهين.

وطالبت وزارة الداخلية باستخدام الطريق الدائرى الإقليمى فى القطاعات التى تم الانتهاء منها.

واهابت الإدارة العامة للمرور بالمواطنين وقائدى سيارات النقل والنقل الثقيل بمقطورة الالتزام بتعليمات السير على الطريق الدائرى، وذلك فى إطار حرص الوزارة على سلامة أرواح المواطنين.