خالد طلعت يهاجم مسئولي الأهلي والزمالك بسبب "العقد العرفي" فيديو

شن الناقد الرياضي خالد طلعت، هجومًا عنيفًا على مسئولي ناديي الأهلي والزمالك بسبب تحايلهم على لوائح اتحاد الكرة بشأن اعارة بعض لاعبي الفريقين وخروجهم من قائمة ناديهم الأصلي على عكس لوائح الاتحاد.

وقال "طلعت" في تصريحات مع أحمد بلال في برنامج اللعبة الحلوة على قناة "إل تي سي"، إن لوائح اتحاد الكرة الجديدة تنص على وجود 30 لاعب في قائمة كل فريق، مع ضرورة بقاء اسم اللاعب المعار في قائمة ناديه الأصلي وحجز مكان فيها وعدم رفع اسمه من القائمة.

وأضاف "مسئولي نادي الزمالك بدأوا التحايل على هذا الأمر من خلال استغلال بعض الثغرات، حيث قاموا بعمل عقد ثلاثي خارجي يشبه العقد العرفي بين النادي واللاعب والنادي المعار له، دون توثيقه في اتحاد الكرة ودون أن يعلم الاتحاد أي شىء عن هذا العقد".

وتابع "الزمالك أعار ستة لاعبين وهم حازم امام وخالد قمر ومحمد سالم للاتحاد السكندري ، وابراهيم عبد الخالق ويوسف اوباما لسموحة، وأحمد سمير للمصري، وجميعهم تم رفع اسمائهم من قائمة الزمالك، أي أن الزمالك حاليا يمتلك 36 لاعبا وليس 30 فقط".

وأشار إلى أن النادي الأهلي في البداية كان ملتزما وكان يسير بالطرق القانونية وقام بوضع اسماء الثنائي أحمد الشيخ ومسعد عوض في قائمته رغم اعارتهم الى مصر المقاصة وبتروجيت ، ولكن بعد اغلاق قائمته فعل مثل الزمالك وقام بالتعاقد مع اسلام الفار لاعب نجوم المستقبل وأعاره بعقد ثلاثي خارجي (العقد العرفي) دون أن يقيده في قائمته.

وطالب طلعت من مسئولي اتحاد الكرة بالتدخل في هذا الأمر وفرض اللوائح على كافة الأندية ومن بينها الأهلي والزمالك، واعتبر أن هذا الأمر هو الاختبار الحقيقي الأول لمجلس ادارة اتحاد الكرة الجديد برئاسة هاني أبو ريدة وفرض سيطرته على الأندية الكبيرة.

أضف تعليق