وصلت إلى القاهرة اليوم الأحد بعثة منتخب بريطانيا للخماسي الحديث للناشئين، قادمة من لندن للمشاركة في بطولة العالم للخماسي الحديث التي تبدأ غدا الإثنين وحتى 18 سبتمبر الحالي في ملاعب استاد القاهرة.

تضم البعثة 8 لاعبين حيث كان في استقبالهم على رحلة الخطوط البريطانية رقم 155 والقادمة من لندن مندوب من الإتحاد المصرى للخماسى وتم إنهاء إجراءات وصولهم بعد مناظرة بيانات الأسلحة الخاصة بهم والسماح بدخولها بصحبتهم.

ومن المقرر وصول رئيس الإتحاد الدولى للخماسى" كلاوس شومان "ونائبه" كيو سونج تشو" خلال الساعات القادمة لحضور البطولة ويشارك في البطولة 77 لاعبا و61 لاعبة من 30 دولة بالإضافة إلى 75 جوادا وسيطبق نظام جديد خلالها وهو نظام الدور الواحد حيث تشارك مصر ولبنان في البطولة كممثلين وحيدين للدول العربية.

كما استقبل مطار القاهرة اليوم الأحد 95 مصريا قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها كانت ألقت القبض عليهم الأسبوع الماضى خلال حملات أمنية على مخالفى الإقامة الذين تخلفوا عن العودة بعد أداء مناسك العمرة أملا فى أداء مناسك الحج.

ووصل المرحلون على رحلة الخطوط السعودية رقم 335 والقادمة من جدة حيث تبين من التحقيق معهم أنهم توجهوا إلى الأراضى السعودية قبل رمضان الماضى لأداء مناسك العمرة وتخلفوا عن العودة فى المواعيد المحددة لهم أملا فى البقاء لأداء مناسك الحج ولكن الشرطة السعودية ألقت القبض عليهم وترحيلهم وتم السماح بخروج 75 منهم وإحتجاز 20 لعدم وجود وثائق سفر تؤكد شخصياتهم وفى إنتظار وصول ذويهم بأية وثائق شخصية خاصة بهم قبل السماح لهم بالخروج من المطار .

وعاد إلى القاهرة اليوم الأحد "فاروق العقدة"، محافظ البنك المركزى السابق، قادمًا من باريس بعد زيارة لفرنسا استغرقت عدة أيام بينما وصلت "إسراء السنهورى" رئيسة اتحاد التنس الأرضى قادمة من الإمارات.

أنهى "العقدة" إجراءات وصوله على رحلة مصر للطيران رقم 800 والقادمة من باريس وانتظر بصحبة أسرته بصالة كبار الزوار لحين الحصول على حقائبه بينما وصلت رئيسة الاتحاد المصرى للتنس الأرضى على رحلة الاتحاد رقم 651 والقادمة من أبوظبى وأنهت إجراءات وصولها من صالة الوصول رقم 1 .

أشادت المنظمة الدولية للطيران المدني ــ الإيكاو ــ بإجراءات الإدارة المركزية لأمن الطيران التابعة لسلطة الطيران المدنى المصرية لتدقيق أمن الطيران وتنفيذ كل القواعد القياسية الواردة في الملحق السابع للمنظمة.

وصرحت مصادر مطلعة بسلطة الطيران المدني، اليوم الأحد، بأن وزارة الطيران المدني تلقت خطابًا بالإشادة من " أرماندو كيروس" رئيس قسم تدقيق أمن الطيران بالإيكاو أشاد فيه بإجراءات مصر لتطبيق برنامج الإيكاو العالمى لتدقيق أمن الطيران وتنفيذ توصيات مدققى الإيكاو وأن مصر حققت تقدما كبيرًا في الامتثال للقواعد القياسية الواردة فى الملحق السابع الخاص بالأمن والقواعد القياسية المرتبطة بالأمن الواردة فى الملحق التاسع والخاصة بالتسهيلات باتفاقية الطيران المدنى الدولى وأن مصر حققت العناصر الحاسمة لنظام مراقبة أمن الطيران فى مصر.