أكد الرائد محمد الشربيني، مشرف غرفة الإدارة العامة للمرور، استقرار وهدوء الحالة المرورية على كافة المحاور والطرق الرئيسية، لافتا إلى أن كافة الطرق تعمل بكامل طاقتها دون معوقات للحالة المرورية أو أعطال على الطرق.

ونوّه "الشربيني"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم السبت، إلى الأحجام المرورية التي تكدست على الطرق بصورة كبيرة في فترتي الذروة الصباحية والمسائية، يوم الخميس الماضي، بسبب توجه المواطنين إلى الأقاليم والمدن الساحلية لقضاء إجازة العيد، متوقعًا استمرار تحسن اليوم حتى نهاية الاسبوع لحين عودة المواطنين مرة أخرى إلى القاهرة.

ولفت "مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور"، إلى انتشار كافة الخدمات المرورية لتيسيير الحركة المرورية وإزالة المعوقات من الطرق خلال أيام العيد.

وأوضح أنه تم عمل تحويلات مرورية لمنع سير سيارات النقل الثقيل الأكثر من 5 أطنان على الطريق الدائري من الساعة السادسة صباحا حتى الثانية عشرة ليلا، وذلك لتخفيف الضغط المروري خلال العيد، مُناشدا سائقي المركبات بسلوك طريق محور المريوطية اتجاه محور سعد الدين الشاذلي، مرورا بمنطقة أعلى النيل والبحر الأعظم اتجاه مناطق القطامية، واستخدام وصلة الدائري الاقليمي.

كما تشهد بعض المحاور الرئيسية علي كافة انحاء محافظتي القاهرة والجيزة تكدسات مرورية، حيث ترتفع الكثافات المرورية علي الطريق الدائري بمنطقة المنصورية والهرم، والمريوطية للمتجه الي مناطق المنيب وطريق الاوتوستراد.

ويشهد طريق الاوتوستراد، تكدسات مرورية بمنطقة شق التعبان ومحيط سجن طره في الاتجاه القادم من مدينة 15 مايو متجها الي مناطق المعادي ومدينة نصر.

في الوقت ذاته، يواجه كوبري السادس من اكتوبر ارتفاعا في الكثافات المرورية بمناطق التحرير والمهندسين في الاتجاه الي مناطق مدينة نصر، وكوبري 15 مايو في الاتجاه القادم من وسط القاهرة الي المهندسين.