شهدت الأيام الماضية تكثيف ساعات تصوير الأعمال الدرامية والبالغ عددها 6 مسلسلات مكونة من أجزاء تزيد على 60 حلقة،قبل حلول عيد الأضحى المبارك الذي تمتد فترات أجازة الممثلين فيه لأكثر من 10 أيام.

وفي مقدمة المسلسلات التي حصلت على أجازة عيد الأضحى مسلسل “الأب الروحي” المقررعرضه قريبا على إحدى القنوات الفضائية بعد الانتهاء من تصوير الجزء الأول منه،على أن يستأنف نشاطه عقب عيد الأضحي.
“الأب الروحي” تدور أحداثه حول تجارة السلاح والرشوة وأعمال إجرامية من خلال أسرة كبيرة مكونة من 4 أبناء ويدخل والدهم الفنان محمود حميده في الكثير من العداوات مع عصابات السلاح والمهربين، ثم تبدأ الصراعات بين الأشقاء على الإرث، والمشاكل بين العائلات المعادية .
المسلسل مأخوذ عن فكرة فيلم THE GODFATHER الأمريكى الذى حقق أعلى إيرادات فى السينما الأمريكية عام 1972 من إخراج فرانسيس فورد كوبولا.
“الأب الروحى” بطولة محمود حميدة،سوسن بدر،أحمد عبد العزيز،أحمد فلوكس،مى سليم،محمود الجندى،إيهاب فهمى، أحمد راتب، سناء شافع ، ميريهان حسين.
كما يستأنف فريق مسلسل “السبع بنات” للمخرج محمد النقلي، تصوير باقي مشاهده،بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، باستوديو النحاس.

مسلسل “السبع بنات” بطولة علا غانم، إيمان العاصي، ريم البارودي، فريال يوسف، ميريهان حسن، تارا عماد، حجاج عبد العظيم، حسام الجندي، دنيا المصري، أحمد عصام، أحمد صيام، عبير منير، وخالد حجاج عبد العظيم، تأليف أحمد صبحي، إنتاج ممدوح شاهين.
وحصل مسلسل “سلسال الدم 4” على أجازة على أن يستأنف تصويره عقب عيد الأضحى للانتهاء من تصويره نهائيا ويتم عرضه فى أكتوبر المقبل على إحدى القنوات الفضائية .

“سلسال الدم4” بطولة عبلة كامل، رياض الخولي، راندا البحيري، حسام الجندى، رامى وحيد، محمد حسنى، نرمين ماهر، أميرة هانى، ضياء عبدالخالق، رشوان توفيق، أشرف طلبة، هادى الجيار، ماجد الشريف، أميرة نايف، حسن العدل، أحمد إبراهيم ومنير مكرم.
وحصل فريق مسلسل “أولاد تسعة” على راحة لمدة 10 أيام لحين عودة فريق العمل من أجازة عيد الأضحى.‎
“أولاد تسعة” بطولة نيكول سابا، خالد سليم، خالد زكى، هبة مجدى، سهر الصايغ، ميار الغيطى، إلهام عبد البديع، بيومى فؤاد، رحمة حسن، لقاء سويدان، حسام فارس، إسلام جمال، دنيا المصرى، عمرو عابد، إنعام سالوسة، محمد التاجى، تهانى راشد، حنان سليمان، حمادة بركات، وهو من تأليف فداء الشندويلى، وإخراج أحمد شفيق.
كما حصل فريق مسلسل “اختيار إجباري” على أجازة عيد الأضحى على أن يستأنف تصويره الأسبوع المقبل،حيث تدور أحداثه حول قضية “السوشيال ميديا” وتأثيرها على المجتمع بعد انتشارها بشكل كبير ومؤثر في حياة الأشخاص وكيفية التأقلم والتعامل معها بحرص لمخاطرها على البيت المصري .
المسلسل بطولة خالد سليم،مي سليم، أحمد فهمي ،كريم فهمي ،انجى المقدم، هايدى كرم، فراس سعيد، سلوى محمد على، أحمد كمال، انجى أبو زيد، هناء الشوربجى، الفنانة اللبنانية غيدا نورى.،تأليف حازم الحديدي ،إخراج التونسي مجدي السميري.
ويعود المخرج أحمد عاطف للتصوير الأسبوع المقبل بمسلسل “نسوان قادرة” بعد توفف إجباري لقضاء المشاركين أجازة عيد الأضحى،حيث كثف خلال الفترة الماضية ساعات التصوير للانتهاء من تصويره فى أكتوبر المقبل .
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول خادمتين ودلالة بحي المهندسين في التسعينيات من القرن الماضي وقصة صعودهن من القاع إلى قمة المجتمع من خلال صراع طبقي بين فئات المجتمع المصري حتى يستطعن الوصول للقمة،ثم يعدن إلى نقطة البداية.
“نسوان قادرة” بطولة عبير صبري، علا غانم، نجلاء بدر، ريهام سعيد، غادة شريف، ياسر الطوبجى ،هياتم، منى ممدوح، غرام سعد، تأليف وإخراج أحمد عاطف .‎