متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل المشروعات الجديدة.. فيديو

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة نفذت مشاريع الإسكان الاجتماعي والمتوسط في المدن الجديدة، موضحا أن معظم الوحدات مسكونة بالفعل والأهالي يعيشون فيها، وذلك عقب تسليمها من قبل وزير الإسكان.

وأضاف «يونس» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي ببرنامج «قصر الكلام» المذاع على قناة «النهار» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد على الاهتمام بالإسكان الاجتماعي، مشيرا إلى أنهم ينفذون المشروع الأكبر والأضخم في المنطقة كلها بتنفيذهم 300 ألف وحدة سكنية، مكونة من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، والتشطيب كامل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أن المواطنين محدودي الدخل يحصلون على الوحدات السكنية بكل سهولة دون وساطة أو محسوبية، لأنه لا يوجد أي تلاعب في الأوراق كما كان يحدث من قبل، منوها إلى أن الإسكان المتوسط مشروع جديد تنفذه وزارة الإسكان، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ويحمي الأهالي من استغلال المستثمرين العقاريين.

وأوضح أنهم قاموا بتنفيذ المرحلة الأولى وسلموا 32 ألف وحدة، وتم البدء في المرحلة الثانية ببناء 25 ألف وحدة، وسيتم الإعلان عن المرحلة الثالية وهي بناء 55 ألف وحدة على مستوى الجمهورية، مضيفا أن هناك 5% يدفعها المواطن وهي وديعة للصيانة.

أضف تعليق