كثفت الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية تحت قيادة اللواء حسنى زكى مساعد وزير الداخلية، من حملاتها التموينية على الأسواق خلال الفترة الماضية، لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وضبط التجار المستغلين، ومداهمة مخازن محتكرى السلع الغذائية، والذى أدى إلى ارتفاع أسعارها فى الفترة الأخيرة، استعدادًا لعيد الأضحى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والتى شدد فيها على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء واستغلال بعض التجار.

من جانبه قال مصدر بالإدارة العامة لشرطة التموين إنه تم إعداد خطة مكبرة لضبط الأسواق استعدادًا لاستقبال العيد، مضيفًا أن الإدارة فى حالة استنفار كبرى منذ شهرين حيث قامت بالعديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع مفتشى وزارة الصحة ومندوبين من وزارة التموين، وضبطت مئات الاطنان من السلع الغذائية "الارز والسكر والذيت" التى يقوم التجار بتخزينها ليرتفع سعرها بالسوق ويحققون بذلك ارباح طائلة بالمخالفة للقانون.

وأضاف المصدر أن الإدارة تمكنت أيضًا خلال الفترة الماضية من ضبط عشرات الأطنان من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمى والتى كانت تجهز للبيع للجمهور سواء داخل المحلات او ضبطها بالمخازن قبل ترويجها.

وكشف المصدر انه من خلال الحملات التى شنتها الادارة خلال الشهر الماضى تمكنت من ضبط اكثر 1300 قضية بلغت اكثر من 300 طن لحوم فاسدة وعند ورود بلاغات بارتفاع اسعار السكر فى الاسواق تم تكثيف الحملات على المحلات التجزئة لضبط الذين يبيعون باذيد من اسعاره.

كما تم تكثيف الحملات لضبط المخازن والمستوردين الذين يمتنعون عن تسويقه ليرتفع سعره بالمخالفة للقانون وتم ضبط أكثر من 1000 طن سكر داخل المخازن خلال الأيام الماضية.

وأضاف المصدر أن الإدارة شنت عدة حملات امنية على المحلات خلال الفترة الماضية والذى استغل فيها التجار مناقشة مجلس النواب لضريبة القيمة المضافة وقاموا بتخزين بعض السلع ورفع اسعارها بالمخالفة للقانون مثل السجائر ونجحت الادارة بضبط قضايا كبيرة بيع بأزيد من الاسعار الرسمية.

واكد المصدر ان الادارة استعدت لعيد الأضحى المبارك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والتى شدد فيها على تكثيف الحملات التموينية لضبط الاسعار تخفيفا عن المواطنين.

واضاف المصدر ان الادارة خصصت ارقام تليفونات لتلقى شكاوى المواطنين فى اى وقت وهى:

24060800 -24060801-24060802-24060803-24060804