صرح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، بأنه تم الانتهاء من فرز طلبات المواطنين الذين تقدموا لحجز وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى فى الاعلان الثامن على مستوى الجمهورية وقد بلغ عدد الحاجزين 375 ألف وحدة سكنية تقدموا لحجز وحدات سكنية ضمن مشروع النصف مليون وحدة سكنية المعروف باسم الاعلان الثامن.
وأكد وزير الإسكان بانه تم الانتهاء بالفعل من فرز طلبات المواطنين أصحاب الكراسة الحمراء للوحدات الجاهزة للتسليم، حيث تم قبول 105 ألف 733 طلب وتم رفض الباقى لعدم انطباق الشروط عليهم ، وبخصوص المتقدمين لحجز الوحدات السكنية أصحاب الكراسة الزرقاء فقد تم قبول 204 ألف 869 حتى الآن وجار مراجعة وفرز الملفات حالياً.
وأكد وزير الإسكان بأنه سوف يتم الاعلان عن أسماء الفائزين من العملاء والتى تنطبق عليهم الشروط قريباً من خلال الموقع الالكترونى www.mff.gov.eg حتى يتمكن كل متقدم من معرفة موقفه من المشروع دون الحاجة للتوجه إلى مقر صندوق التمويل العقارى وذلك تيسيراً على العملاء وتوفير الوقت والجهد.
واكدت الدكتورة مى عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى بأن تم إدخال حوالى 61 ألف ملف من ملفات الوحدات الجاهزة للتسليم أصحاب الكراسة الحمراء على نظام العمل الآلى للصندوق وتم ارسال 52 ألف ملف منهم لشركات الاستعلام الميدانى على مقر العمل والسكن للتأكد من صحة البيانات قبل تحويل ملفات المقبولين إلى البنوك ودراستها ومنح التمويل للمقبولين ائتمانياً منهم.
وأكدت الدكتورة مى بانه سوف البدء فى إدخال ملفات العملاء المقبولين على الوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام من أصحاب الكراسة الزرقاء بعد العيد بأسبوع على الأكثر للبدء فى الاستعلام عن موقفهم ميدانياً، وسوف يتم اعلان اسماء المقبولين والفائزين بالوحدات السكنية بعد العيد على موقع صندوق التمويل العقارى.