نحتفل جميعا بعد غد الأثنين بالعيد الأضحي حيث ذبح الأضاحي وتناول اللحوم مع العائلة، هذه الأيام التي تبذل فيها ربة المنزل جهدا كبيرا فى إعداد الأطعمة المحببة وتظل بالساعات داخل المطبخ فى طهي لحوم الأضاحي وتنظيف الكرشة والممبار .. ولكن إليك بعض الحلول السريعة التي ستجعلك تنهي مهمتك سريعا دون عناء .

بعض اللحوم القاسية يصعب طهيها وتحتاج إلى ساعات على النار حتي تسوي .. موقع «top10homeremedies» قدم حلا بسيطا وسريعا للتغلب على مشكلة اللحوم القاسية التي لا تستطيعين طهيها، فحل المشكلة فى كيس شاي فتلة.

فالشاي يحتوي على مادة تستطيع تخفيف اللحوم اللقاسية وذلك من خلال نقع اللحوم فى ماء الشاي بعدها ستتحول اللحوم إلى وجبة لينة تطهي سريعا، وكذلك يعمل الشاى على إضافة نكهة لذيذة وفريدة إلى اللحوم ستشعر بها أثناء تناولها .

ووضع الموقع وصفة الشاي الأسود للحصول على لحوم طرية تطهى سريعا :

- ضعي 4 ملاعق كبيرة من أكياس الشاي الفتلة فى كوب .

- ضعي فوق الشاي ماء ساخنا.

- غطيه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يصفي جيدا بعدها.

- أنقعي اللحوم القاسية فى الماء المصفي لمدة من 3 إلى 4 ساعات .

- أطهي اللحوم على النار وستلاحظين أنها تطهي سريعا وأصبحت طرية وعند تناولها تحتوي نكهة رائعة.

الزبادي والسفن آب:

فى الوقت نفسه تعتبر الكرشة والممبار من الأطعمة التي يعشقها الكثير منا ولكن تنظيف الكرشة والممبار من أصعب ما تواجهه ربة المنزل وعادة ما تستخدم النساء طريقة تقليدية عند تنظيف اكلرشة وهي :

وضع الكرشة المراد تنظفها في الماء المغلي لمدة 4 دقائق ثم حكها بسكين من الداخل والخارج ثم نقعها فى ماء ساخن وخل وليمون بعد ذلك تُغسل تحت ماء غزير وتُقطع الى قطع صغيرة.

الشيف جميلة الطحاوي قدمت طريقة أخري سريعة وسهلة فى التنظيف وهي أن تقلب الكرشة تحت الحنفية وغسلها جيدا من الأوساخ بها ثم نضع الكرشة الكرشة لمدة ساعتين في حلة ونضع فوقها كوب زبادي وزجاجة سفن اب وننقعها لمدة 2 ساعتين سنجد الكرشة سهلة عند كحتها بالسكين وربما لا تحتاجين إلى سكين لقشط ماتبقى وستكون بيضاء ونظيفة.