واصل الدكتور نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية بالقاهرة هجومه على السيسي، وذلك بسبب تعينه لمحافظ العاصمة الذي نهب المال العام حسب قوله، موضحاً أن القاعدة الذهبية للسيسي “اسرق وانصب نجعلك محافظاً أو وزيراً”.
وقال الفرجاني في تدوينته “من يدافع عن نهب المال العام تحت أي عنوان ليس إلا مخدوع آثم أو مخادع مأجور، بعد تأكيد السلطان البائس في حركة التعيينات الأخيرة قرب رأس السلطة التنفيذية القاضي بأن القاعدة الذهبية لحكم المماليك الفنكوشجية هي: ” إسرق وأنصب، نستوزرك”. وكان طبيعيا أن تصاعدت صيحات الاستنكار والتنديد من القوى الوطنية لهذا الفساد الفاجر الذي ينخر في قمة السلطة الحاكمة، مفسدا باقي جسم السلطة. لكن خرج علينا بعض المتملقين ومعاتية الحكم التسلطي الفاسد مدافعا عن هؤلاء المنحرفين بحجج تثير السخرية والازد راء”.
وأضاف قائلاً “ البعض دافع عمن أقطعوه محافظة العاصمة الذي سدد ملايين الجنيهات صبيحة حلفه اليمين بأنه، المسكين، وقع ضحيةخطأ العاملين بالشركات العديدة التي قبل عضوية مجلس إدارتها وقبض الملايين من المكافآت غير القانونية عن المشاركة في جلساتها، وأنه في الحقيقة شريف نزيه ارتضى أن يعيد هذه الملايين لخزانة الدولة قبيل أن يحلف يمين المنصب السامي الجديد “.
شاهد تدوينة الفرجاني كاملة.
%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d9%86%d9%8a