نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد عن تصالح محافظ القاهرة الجديد المهندس عاطف عبد الحميد مع جهاز الكسب غير المشروع وسداده مبالغ مالية عام 2013م.

وأكد مركز المعلومات عدم صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مشيرًا إلى أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تناوله خلال الفترة الأخيرة بشأن البلاغات المقدمة ضد بعض قيادات الطيران المدني حول حصول أعضاء مجلس الإدارة من ممثلي المال العام في الشركة المصرية لخدمات الطيران، ومن بينهم المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد، على مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

وأوضح الجهاز أن المهندس عاطف عبد الحميد، لم يقم بسداد أية مبالغ مالية لأي جهة، وأن التحقيقات في شأن البلاغات المقدمة ضد قيادات الطيران المدني، ومن ضمنهم المهندس عاطف عبد الحميد، قد انتهت إلى حفظ الأوراق بالنسبة لجميع المشكو في حقهم في عام 2013.

وكما ناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة بتوخي الدقة والحذر والابتعاد عن نشر أخبار أو معلومات غير دقيقة ولا تستند لأي حقائق إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتحقق منها منعاً لإثارة الرأي العام والتأثير سلبًا على مصلحة الوطن.

وترددت خلال الأيام الماضية أنباء تفيد بأن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد، كان متورطًا في قضايا تربح تُقدر بأربعة ملايين جنيه، حصل عليها من خلال أرباح شركة مصر لخدمات الطيران، وذلك بالمخالفة للقانون.

المصادر الصحفية أكدت أن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال، قد صرف عاطف عبد الحميد وزير النقل والمواصلات الأسبق وعبد العزيز فاضل نائب رئيس شركة مصر للطيران والصيانة والأعمال الفنية، بعد تسدديهما المبالغ التى حصلا عليها من أرباح شركة مصر للخدمات الطيران بالمخالفة للقانون والكسب غير المشروع.