شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية لضبط الخارجين على القانون، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 9 بنادق آلية وبندقية خرطوش وفرد روسي وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 10 أشخاص.

وفي الدقهلية، تمكنت مديرية الطب البيطري مع مباحث التموين من ضبط 6 أطنان لحوم ودواجن ومصنفات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي شمال سيناء، أسفرت الحملات الأمنية عن إزالة 38 حالة إشغال طريق، وضبط وتحرير 4 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار أو حمل شهادة صحية و101 مخالفة مرورية.

وفي كفر الشيخ، أسفرت الحملة التموينية عن تحرير 5 محاضر غش تجاري لعرض لحوم وسلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغلق مطعم بدون ترخيص، بالإضافة إلى تحرير 14 محضر إشغال طريق.

كما تم ضبط 52 طن سكر غير معبأ في مخزنين لبيع السلع الغذائية؛ الأول بقرية حصة الغنيمي وبه 18 طنا، والثاني بإحدى قرى مركز كفر الشيخ وبه 34 طنا.

وفي الأقصر، تمكنت شرطة البيئة والمسطحات المائية من ضبط 4 أشخاص لصيدهم الأسماك بطريقة غير مشروعة باستخدام ماكينات توليد الكهرباء بترعة الفارسية، وعثر بحوزتهم على ماكينتي توليد كهرباء قوة كل واحدة 6000 وات وأسلاك كهربائية وقوارب صيد وكمية من الأسماك التي تم صيدها بهذه الطريقة، وبمواجهتهم تبين أنهم يقومون بصعق مياه الترعة بالكهرباء مما يعرض حياة المواطنين والمزارعين للخطر ويقوم بقتل الأحياء المائية وقتل الزريعة والسمك الصغير، وبما يخالف قانون الصيد.

وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 50 قضية تموينية متنوعة و9 قطع سلاح ناري بدون ترخيص، وتحرير 1905 مخالفات مرورية متنوعة، وتنفيذ 366 حكما قضائيا، بالإضافة إلى ضبط 3 قضايا للاتجار في الأقراص المخدرة.

كما تم ضبط 13 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية بينهم 6 متهمين هاربين من أحكام قضائية في وقائع التظاهر واقتحام المواقع الشرطية والمنشآت العامة.

وفي السويس، ضبطت مباحث التموين 50 كيلوجراما من اللحوم المنتهية الصلاحية بالأسواق قبل بيعها في عيد الأضحى، وكذلك ضبط 6 محطات تموين وقود لقيامها بالغش التجاري والتلاعب في عدادات ماكينات تموين السيارات بالبنزين لتحقيق فروق مالية.