افتتح مسئولو وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ،مساء الاربعاء 10 أغسطس فعاليات الجولة 34 لمعرض المنتقى العقاري العربي الذي يقام تحت رعاية وزارة الاسكان بمركز المؤتمرات بمدينة نصر وتستمر فعالياته حتى يوم السبت القادم 13 أغسطس 2016.
وشارك في افتتاح فعاليات المعرض المهندس أشرف السايس رئيس الادارة المركزية بهيئة المجتمعات العمرانية، وممثلا لوزارة الإسكان، والدكتور طارق السكري نائب رئيس مركز بحوث الاسكان والمهندس السيد الطوبا رئيس شركة النصر للاسكان والتعمير والمهندس فهد دربالة رئيس شركة المعادي، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.
وقال المهندس أشرف السايس إن قدرة الشركة المنظمة للمعرض على جمع هذا اللفيف من الشركات العقارية والمشروعات العمرانية المتنوعة يحسب لإدارة الشركة والقائمين عليها،موضحا ان عدد المشروعات المعروضة بالمعرض كبير ويخدم كافة شرائح الباحثين عن مسكن مناسب بدءا من الاسكان تحت المتوسط والاسكان المتوسط والفاخر.
وأشاد بعدد من المشروعات الموجودة بالمعرض ولاسيما مشروع محافظة مرسى مطروح ومشروع سوليتر،واصفا الاقبال على المعرض بالجيد جدا .
وأشار إلى أن وزارة الاسكان الداعم الرئيس للمستثمرين والمطورين العقاريين من خلال توفير الاراضي المرفقة لعملية .
ومن جانبه وصف أشرف السكري نائب مركز بحوث الاسكان والبناء المعرض بالرائع والمميز جدا لقدرته على توفير عدد كبير من المشروعات بما يسمح للعميل بحرية الاختيار وخلق منافسة شريفة بين الشركات لتقديم افضل ما لديها من امكانيات.
واشار الى ان المركز يبحث تنظيم مؤتمر علمي تحت اسم جودة الحياة بالاشتراك مع شركة زوم ان اكسبو المنظم لمعرض المنتقى العقاري العربي ،موضحا أن الفائدة من مثل هذه الشراكة خلق رؤية جديدة للنهوض بالتطوير العقاري بالسوق المحلي.
ومن جانبه أكد إبراهيم الشواربي رئيس شركة زوم إن المنظمة للمعرض أن المعرض يعد من الفعاليات المهمة في قطاع العقارات المصري،باسهاماته في تنشيط حركة البيع والشراء للشركات العارضة، من خلال التفاعل والتواصل المباشر بين المطورين والمستثمرين العقاريين والعملاء .
وقال الشواربي أن قطاع العقارات من أهم القطاعات الاقتصادية بالسوق المحلي من حيث القدرة على خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين، وتحقيق أعلى عائد أرباح حيث تصل لأكثر من 25% ،فضلا عن معدلات نمو مرتفعة تتجاوز جميع الانشطة الاقتصادية.
وأشار إبراهيم الشواربي، إلى إن الشركات العارضة سوف تقدم مجموعة من العروض للعملاء خلال فترة الدورة الـ34 أهمها تسهيلات في السداد تصل لـ100 شهر، فضلا عن تحصيل مقدمات حجز منخفضة تصل إلى 10% من قيمة الوحدة، إضافة إلى عرض شاليهات مفروشة.
وأضاف الشواربي إلى أن عدد الشركات المشاركة بأحداث المعرض نحو 50 شركة من بينها شركة عامر جروب وواحة الريحان وثلاثة شركات تابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير هي النصر للاسكان والتعمير والمعادي ومصر الجديدة ،إضافة إلى مجموعة ازميل وشركة ريادة وشركة ابني للاستثمار العقاري وشركة الكرمة واوسترا باي مرسى علم وشركة تعمير و برادايس واكتيف وكريستال باي والحياة جاردينز وبلو بارك ولايف بارك.