أعلنت مجموعة “دايكن الصناعية” اليابانية للتكييفات، عن نجاحها فى اتمام تحالف مع شركة بى ݒي إي بارتنرز (بلتون للاستثمار المباشر سابقا) ، لتأسيس دايكن ايجيبت للتكييفات، كمشروع مشترك في مصر مقره القاهرة , و بدأت “دايكن إيجيبت” أعمالها في أغسطس الجاري 2016 .
وذكر بيان صادر عن الشركة أن تأسيس دايكن ايجيبت عبر شركة ” دايكن يوروب” التي تتخذ من بلجيكا مقرا لها وتتبع بالكامل لشركة “دايكن اندستريز” بالشراكة مع ” بى ݒى إي بارتنرز” المتخصصة في مجال الاستثمار المباشر، بستهدف الاستفادة من مشروعات الدولة العملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير منطقة قناة السويس، وتوسيع الحدود الشرقية والغربية للقاهرة.
وأكدت الشركة فى بيان لها أنه من المتوقع بحلول 2050، أن ينمو عدد السكان البالغ 18 مليون نسمة في القاهرة الكبرى إلى أكثر من 40 مليون، وهذا يصاحبه تلقائيا المزيد من الاستثمارات في المباني الإدارية، والمراكز التجارية والصحية، ونتيجة لذلك، نتوقع نموا كبيرا في سوق التكييف والتبريد.
وتستعد “دايكن” لتوسيع أعمالها في مصر بشكل كبير، وتقول إنها ستقدم منتجات موفرة للطاقة للاستخدام السكني والتجاري، وسوف تستخدم الشركة نجاحها في مصر كمنصة للتوسع المستقبلي في الشرق الأوسط وأفريقيا.