أكدت محافظة الإسكندرية اليوم، على عدم سماحها بما وصفته استغلال مُستأجرى الشواطئ للمواطنين والمصيفين، مشددة على أنها ستتعامل بحزم مع المخالفين.

وأشارت المحافظة في بيان اليوم، إلى أن شواطئ المحافظة وعددها 44 شاطئا تنقسم إلى 4 مستويات تم توزيعها على الأحياء، ولكل مواطن حرية الاختيار طبقًا لرغبته وإمكانياته.

وأعلنت محافظة الإسكندرية في بيان تفصيلى مستويات الشواطئ وأماكنها وشروطها، حيث يمثل المستوى الأول في شواطئ عامة تديرها المحافظة وعددهم 5 شواطئ ويسمح بدخول المواطن بأدواته دون دفع أدنى مقابل وفى حالة طلب الأدوات فإن إيجار الشمسية 3 جنيهات والكرسى جنيه، ويتمثل المستوى الثانى في شواطئ عامة بنظام الخدمة لمن يطلبها وعددهم 18 شاطئًا ويسمح بدخول المواطن بأدواته دون رفع أدنى مقابل وفى حالة طلب الأدوات الفرد بـ 5 جنيهات شاملة الأدوات.

وأوضحت أن المستوى الثالث فهى شواطئ مميزة وعددهم 18 شاطئًا، ولا يسمح فيها بدخول أدوات وسعر الفرد 7 جنيهات شاملة الأدوات، والمستوى الرابع السياحى وعددهم 3 شواطئ ولا يسمح فيها بدخول الأدوات وسعر الفرد ١٠ جنيهات للمندرة و١٥ جنيهًا للبوريفاج وستانلى شاملة الأدوات والخدمات.