> هشام الطيبي: قرض صندوق النقد يعزز الاستثمار بقطاع التجارة والتصنيع
في حفل كبير أمام متحف الشرطة بالقلعة أطلقت شركة فيات كرايسلر مصر بالتعاون مع شركة النيل الهندسية للسيارات السيارة فيات فولباك بيك أب والتي تم الكشف عنها لأول مرة في الشرق الأوسط في مايو الماضي بالقاهرة.
حضر حفل الإطلاق الذي نظمته الشركة مساء الأربعاء بالقلعة، باقة من قيادات الشركة على رأسهم كل من دونالد سميث رئيس فيات كرايسلر مصر، هشام الطيبي، العضو المنتدب لشركة النيل الهندسية، حسين عبد الرازق مدير قطاعات التسويق لفيات كرايسلر، وجوزيف دنيال مدير تسويق، فيات بروفشينال وألفا روميو.
وقال دونالد سميث رئيس فيات كرايسلر مصر، إن الشركة الأمريكية في إيطاليا تقدم فيات فولباك التي تتواكب مع مشروعات التنمية للحكومة المصرية، مشيرا الى ان هناك تحديات تواجه سوق السيارات أبرزها توفير العملة الصعبة ولا زلنا نثق في السوق المصري والعملاء الذين تربطهم علاقة وطيدة بـ “فيات”.
وكشف هشام الطيبي، العضو المنتدب لشركة النيل الهندسية، عن افتتاح أكبر مركز خدمة للعلامة الإيطالية في 6 أكتوبر خلال شهور قليلة لتواكب حجم المبيعات والنمو المتوقع، واستيعاب عدد السيارات التي تحتاج صيانة.
وقال في تصريحات خاصة لـ “محيط”، ان ارتباطنا بعملائنا يجعلنا نكرس جهودنا لتزويد السوق بمتطلباتهم وأذواقهم رغم التحديات وأبرزها العملة الصعبة “الدولار” ونحاول نسرع من وتيرة العمل حتى لا يطول انتظار عملاؤنا لسيارتهم المحجوزة لدينا.
أشار الى ضرورة تخفيف القيود الاستيرادية على الاستيراد، وتدبير البنوك الدولار للعملاء خاصة الشركات المستوردة.
وأعرب عن تفاؤله بالسوق خلال الفترة المقبلة مع تسهيل حركة الاستيراد وقرض صندوق النقد الدولي الذي سيعمل على تعزيز السيولة النقدية بالدولار ودفع حركة الاستثمار خاصة بقطاع التجارة والتصنيع.
فيات فولباك بيك أب ، مزودة بمحرك 2500 سي سي ديزل وبقوة 110 حصان، ولم يتم الاعلان عن سعرها انتظارا لتقديمها الرسمي الاسبوع القادم ، لكن المسؤولين في الشركة أكدوا انها ستنافس بقوة في فئتها.
وبصورة تفصيلية، فإن تشكيلة فولباك تتضمن كابينة مفردة Single Cab.
وتأتي جميع موديلات فولباك بارتفاع أقصاه 1780 مم، وعرض يصل إلى 1815 مم، مع قاعدة عجلات مقدارها 3000 مم. أما الطول فهو 5155 مم (كابينة مفردة) وكذلك طول حيز الحمولة 2265 مم (كابينة مفردة). وتصل سعة الحمولة القصوى إلى 1100 كج.
وستتاح الشاحنة الخفيفة فولباك في مصر بمحرك ديزل سعة 2.5 لتر، بناتج طاقة يبلغ 79 كيلووات (106 حصان) مع علبة تروس يدوية خمس سرعات، كما ستتوافر الشاحنة الخفيفة فولباك في مصر بنظام دفع 4x2.
فولباك Fulback الجديدة كلياً، هي السيارة المثلى لاستخدامات الأعمال، داخل المدن وعلى الطرق الوعرة، فهي السيارة التى تعيد صياغة قواعد التنوع بجدارة والتى تجمع بين الشكل المحدد القوي والكفاءة مع الأداء الرائع. ومع دوران رائع ذو نصف قطر قدره 5.7 متر (إصدار الـ 2WD) فولباك Fulback الجديدة تتميز ليس فقط بقدرة تحميلية أكثر من 1.000 كجم من الحمولة وأكثر من 3.000 كجم قدرة سحب، ولكنها أيضاً ممتعة فى القيادة على كافة ظروف الطرق، وأبرز سماتها قدراتها الفائقة في مواقع العمل القاسية ومنها قطاع الإنشاءات والمصانع والمزارع وغيرها.