قرر محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر إحالة أمين شونة قمح الدلجمون بكفر الزيات التابعة، وأمين عهدة بالشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة فرع السنطة، إلى النيابة العامة، وذلك للفساد.
وكانت لجنة الجرد المشكلة من إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية، قامت بجرد كمية القمح المحلي التي تم توريدها للشونة لسنة 2016، لتكتشف وجود عجز في كمية القمح المثبت في الدفاتر والذي تم توريده، وقيام أمين الشونة بالتصرف واختلاس كمية من القمح مقدارها 34 طنًا و760 كجم.
كما ضبطت اللجنة أمين عهدة بالشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة فرع السنطة، وذلك لتصرفه واختلاس 48 طنًا و146 كجم من الأرز التمويني المدعم وبيعه في السوق السوداء .. تم تحرير محضر بالواقعة رقم 11072 لسنة 2016 جنح السنطة.
من ناحية أخرى، أسفرت حملة أمنية مكبرة، شنتها مديرية أمن الغربية، عن ضبط 110 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، و6 مسجلين خطر، و9 أسلحة نارية فرد خرطوش، و20 سلاح أبيض.

وأضاف مدير أمن الغربية اللواء حسام خليفة أنه تم أيضا ضبط 4 قضايا تعاطي وإتجار بمواد مخدرة، وكذلك ضبط 3 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقة، و19 دراجة نارية بدون لوحات، و5 مشتبه فيهم جنائيا، و980 مخالفة مرورية متنوعة.