أنهت محافظة الجيزة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتم تخصيص 405 ساحات لصلاة العيد بأحياء ومراكز ومدن المحافظة وقامت مديرية الأوقاف بتعيين خطيب أساسى واحتياطى لكل ساحة .

وصرح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بأنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها كما تم تكليف هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف حملات النظافة بالأماكن المخصصة للساحات حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة بها .

وأعلن المحافظ عن تشكيل لجان للمرور على الأسواق العامة والمحال التجارية وشوادر بيع اللحوم للتأكد من سلامة المعروضات وتم إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق وإلغاء أجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن استعدادا لاستقبال عيد الأضحي المبارك .

وأكد ان مديرية التموين تتوالى طرح 25 طن لحوم يوميا بالتنسيق مع الغرف التجارية وتوفير كميات إضافية من الخضر والفاكهة والدجاج إضافة إلى زيادة حصة المحافظة من أسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية.

ولفت الدالى إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وتخصيص رقم تليفون 37619267 يعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءً بالإضافة إلى غرفة عمليات فرعية بالإدارات التموينية لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين وإزالة أسبابها.

وأكد عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه تم إيقاف أجازات رؤساء قطاعات النظافة بالأحياء ورؤساء وحدات الرصد حتى بعد انتهاء أجازة العيد.. مشيرا إلى إستعداد الحدائق لإستقبال الزائرين وتجهيز 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق لتجميع المخلفات بها.

وأكد على فتح حدائق بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجانا أمام المواطنين وتخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين على رقم 16809.

كما أكد انه تم إلغاء الإجازات للمفتشين والمشرفين على المخابز، وتكثيف حملات مكافحة الغش والتدليس وإلزام التجار بإعلان الأسعار.