شهدت مستودعات البوتجاز بأسيوط تزاحما شديدا من قبل المواطنين للحصول على أسطوانة البوتاجاز، حيث اصطف المواطنون أمام المستودعات.

ففي مدينة أسيوط، تزاحم المواطنون أمام مستودع الوليدية للحصول على أسطوانة البوتاجاز، وتعدى طول طابور المواطنين الكيلو متر.

وأكد المواطنون أن سعر الأسطوانة وصل إلى 20 جنيها في السوق السوداء، ما أدى إلى وقوع مشاجرات بين المواطنين أمام المستودع على أولوية الحصول على الأسطوانات، خاصة أن عدد الأسطوانات التي تأتي إلى المستودع غير كافية.

ولم يختلف الأمر كثيرا في مدينة أبنوب، حيث اصطف المواطنون أمام مستودع أبنوب لأكثر من 7 ساعات في انتظار سيارة أسطوانات البوتاجاز.

من جهته، أكد صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين بأسيوط، زيادة كميات البوتاجاز التى يتم ضخها بالمحافظة فى الوقت الحالى لسد العجز الذى حدث خلال الأيام القليلة الماضية، كما أكد انتهاء أزمة نقص البوتاجاز نهائيا خلال 48 ساعة.

وأوضح وكيل وزارة التموين بأسيوط أن السبب فى حدوث عجز فى كميات البوتاجاز فى الفترة الماضية هو تأخر وصول حاويات الغاز الخام لمصانع التعبئة، ما أدى إلى صرف 80% من الحصة خلال الفترة الماضية.

وقال عبد الله إنه تم البدء فى صرف 130% من حصة المحافظة، وذلك منذ 3 أيام، حيث كان يتم صرف 46 ألف أسطوانة خلال الفترة الماضية، بينما تمت زيادتها إلى 60 ألف أسطوانة.