يعرض المعهد الثقافي الإيطالي فيلم " إيزوتا" من تأليف وإخراج "ماوريتشسيو فيومي"، يوم الأحد 18 سبتمبر الجاري، من ترجمة طلبة اللغة الايطالية بمصر.

الفيلم يحكي قصة فتاة شابة من نابولي مثقلة بفشلها في قصص حبها، وسيحكي لنا المخرج في لقاء عبر السكايب عن كيفية مواجهته للواقع المعقد في أحياء نابولي الشعبية حيث تدور أحداث الفيلم وماذا يعني بالنهاية التي وضعها للفيلم.

"إيزوتا" المترجم إلى اللغة العربية يعتبر بادرة علاقة جديدة للتبادل والتعاون مع طلبة اللغة الإيطالية في أقسام اللغة الإيطالية بالجامعات المصرية المختلفة، لقد كان الفيلم اقتراحا من لارا مأمون المتخرجة حديثا من قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن - جامعة عين شمس والتي اتصلت بالمخرج وقامت بترجمة حوارات الفيلم.

كما يعرض المعهد الثقافي الإيطالي الأحد 25 سبتمبر في السابعة مساء فيلم " رائدة الفضاء" لسوزانا نيكياريللي، والتي تحكي قصة الثائرة الشيوعية الشابة التي تربت مع أخيها مقتنعة بأنها تستطيع يوما أن تغير العالم.

وفاز الفيلم بالجائزة الأولى للأفلام خارج المسابقة بالدورة 66 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما حاز على الجائزة الذهبية لمجلة تشاك الفنية عام 2010.